العاهل السعودي يؤكد وقوف السعودية الى جانب لبنان في معركته ضد الارهاب


بيروت - اكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود تضامن المملكة العربية السعودية مع لبنان ووقوفها الى جانبه في معركته ضد الارهاب.
واعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام في بيان له ان سلام تلقى اتصالا من العاهل السعودي الذي اعرب عن قلقه تجاه الاحداث الامنية الأخيرة في بلدة (عرسال) مؤكدا استعداد المملكة لتقديم كل ما يلزم لدعم لبنان وشعبه.

واشار العاهل السعودي الى ان انه ائتمن رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سعد الحريري على المساعدة التي قدمها الى لبنان بقيمة مليار دولار معربا عن "رغبته في تخصيصها لتلبية الحاجات الملحة للقوى اللبنانية الشرعية من جيش وقوى امنية".
واعرب سلام عن شكره باسم الحكومة والشعب اللبنانيين للملك السعودي مؤكدا ان اللبنانيين "يثمنون عاليا دور المملكة العربية السعودية التي وقفت دائما الى جانب بلادهم في الظروف الصعبة".

وفي سياق متصل ترأس سلام اجتماعا امنيا ضم وزيري الدفاع والداخلية وقادة الجيش والاجهزة الامنية بحضور الحريري الذي شرح امام الحاضرين طبيعة الهبة التي تسلمها من الملك عبد الله بن عبد العزيز مشيرا الى انه "مؤتمن على تقديمها كهبة عينية الى الجيش والقوى الأمنية بمتابعة سلام ومجلس الوزراء ووفق الأصول القانونية".
يذكر ان الجيش اللبناني خاض اشتباكات عنيفة استمرت لايام مع مسلحين ينتمون الى تنظيمات معارضة سورية في بلدة (عرسال) وجرودها بعد هجومهم على مراكزه في المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0