“إعادة الهيكلة”: 2750 فرصة وظيفية متاحة خلال الموسم الحالي


علن أمين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج سيطلق غدا مشروع تدريب الطلبة وذلك للسنة التاسعة على التوالي.
وقال المجدلي في تصريح صحافي اليوم إن هذه الخطوة تأتي عقب تحقيق المشروع أهدافه الوطنية في دفع الشباب وتوجههم نحو العمل في القطاع الخاص ودعم المسيرة التنموية والاقتصادية في البلاد.

وأضاف أن الفرص الوظيفية المتاحة لهذا الموسم تبلغ 2750 فرصة لافتا الى أن عدد الطلبة الذين تم تدريبهم خلال المواسم الصيفية السابقة بين عامي 2004 و 2013 بلغ حوالي ثمانية آلاف طالب وطالبة بمختلف مجالات العمل ما أدى الى تحقيق الأهداف المرجوة من اقامة هذه الدورات.
وأوضح أن العديد من الطلبة “اقتنعوا وتوجهوا بالفعل نحو العمل في القطاع الخاص وحققوا طموحاتهم وتطلعاتهم” مشيرا الى أن برنامج هذا العام الذي ينطلق غدا سيستمر حتى الاول من شهر سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وذكر أن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بذل جهودا متواصلة لتغيير المفاهيم السائدة في المجتمع الكويتي متمثلة بالرغبة في العمل لدى القطاع الحكومي من خلال اقامة المعارض والحملات الاعلامية في مختلف وسائل الاعلام فضلا عن الندوات والمحاضرات بالمؤسسات التعليمية.
وأشار المجدلي الى أن التركيز في هذه الحملات انصب بصفة أساسية على الشباب “حيث تمكنا من تغيير مفاهيم العديد من الشباب الكويتي من خلال التحاقهم بالعمل بالجهات غير الحكومية”.

وبين أن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة يهدف الى تحقيق رسالة واضحة المعالم تتمثل بخدمة الاقتصاد الوطني من خلال تهيئة الشباب للعمل في القطاع الخاص بما يعود بالمنفعة على هذا الوطن ولديه كل الامل في اكتشاف قدرات الشباب وابداعاتهم للاستفادة منها في دعم القطاع الخاص.
وقال إنه لا يمكن اغفال أهمية دور الشباب الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في تغيير واصلاح الخلل بتركيبة القوى العاملة مستقبلا في ظل التباين الواضح بين نسبة العمالة الوطنية لدى القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
أضف تعليقك

تعليقات  0