غضب المدير الفني لنادي مانشستر سيتي على زميله الفرنسي أرسين فينغر "" ابق أنفك بعيداً يا فينغر ""



انزعج التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، من زميله الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لآرسنال اللندني، الذي اتهم إدارة السيتيزين بالمناورة في صفقة ضم اللاعب الدولي الإنكليزي فرانك لامبارد لتفادي عقوبات اختراق لوائح اللعب المالي النظيف التي فرضها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والتي تمنع صرف مبالغ ضخمة على انتداب اللاعبين الجدد تفوق قيمة المداخيل التي يجنيها النادي في الموسم وقال بيليغريني في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي لمباراة الدرع الخيرية بين فريقه وآرسنال الأحد القادم نقلتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، السبت ابق أنفك بعيداً يا فينغر أتعجب كيف لمدرب أن يتفرغ لهذه الأمور بالرغم من المشاكل الكثيرة التي نواجهها دائماً مع لاعبينا، لكن على أي حال التعاقد مع فرانك لامبارد وبكاري سانيا تم بطريقة قانونية".

وتابع المدرب التشيلي قائلاً:" لم نصرف الأموال على جلب الثنائي لأن لامبارد وسانيا كان قد انتهى تعاقدهما مع تشيلسي وآرسنال، نعرف جيداً قوانين اللعب المالي النظيف، ونحترمها وأضاف : بالنسبة لفرانك فقد كان يريد مواصلة اللعب بذات الأداء الذي قدمه المواسم الماضية ، ونحن نراه لاعب مهم بالنسبة لنا ".
وعن موجة الغضب التي اجتاحت جماهير أرسنال بعد انتقال لامبارد من صفوف فريقهم إلى السيتي واصفين إياه بالخائن ، حيث علق بيلغريني في هذا الصدد قائلاً :" استغرب من ردة فعل جماهير أرسنال ، فلازلت لا أفهم لماذا يصفون لامبارد بالخائن ؟ فهو أصبح لاعباً حراً لأن ناديهم لم يريد تجديد عقده ، وعلى أثر ذلك يحق له الانتقال لصفوف أي فريق ، فهو لم يكن مرتبط بعقد مع ناديهم وطلب الرحيل من صفوفه أو عرض عليه تجديد عقده ".

وكان لامبارد قد تعاقد في يونيو الماضي، مع نادي نيويورك سيتي الأمريكي، قادماً من نادي تشيلسي الإنكليزي، وذلك قبل أن يفاجئ الجميع بعودته إلى الدوري الإنكليزي الممتاز بانضمامه، في الأسبوع الماضي، لنادي مانشستر سيتي على شكل إعارة من النادي الأمريكي لمدة ستة أشهر وعبر فنيغر، المدير الفني لنادي آرسنال عن اندهاشه لهذه الصفقة ،في تصريح نقلته، الاثنين الماضي، صحيفة "دايلي ميل " البريطانية، قال فيه :" لقد كان الخبر مفاجئاً لي، فقد كان من المفترض أن ينتقل اللاعب إلى نيويورك سيتي وليس مانشستر سيتي".

وتابع فينغر بقوله "فريق نيويورك سيتي سيبدأ اللعب في الموسم المقبل، وهم الآن يسجلون اللاعبين ويعيرونهم إلى الخارج، هل هذه طريقة للتلاعب مع قواعد اللعب المالي النظيف؟ ..لا أعرف ! وسيواجه أرسنال فريق مانشستر سيتي، الأحد، للتتويج بـ"الدرع الخيرية "، أي كأس السوبر الإنكليزية، التي تجمع سنوياً، قبل بداية كل موسم جديد، حامل لقب الدوري الإنكليزي مع المتوج بكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بحيث كان النادي اللندني قد فاز بكأس الإتحاد الإنكليزي فيما توج السيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.
أضف تعليقك

تعليقات  0