تقرير..انخفاض مبيعات العقار محليا 50 بالمئة في يوليو الماضي


قال بنك الكويت الدولي اليوم ان حجم مبيعات سوق العقار الكويتي انخفض في يوليو الماضي ليبلغ 291 مليون دينار وبنسبة انخفاض بلغت 50 في المئة عن قيمة التداولات في شهر يونيو الماضي.

وعزا بنك الكويت الدولي في تقريره الشهري عن سوق العقار المحلي هذا التراجع في قيمة التداولات العقارية إلى وقوع عطلة عيد الفطر في شهر يوليو لتبلغ أيام التداول الفعلية 18 يوما فقط.

واوضح التقرير ان العدد الاجمالي للصفقات انخفض في يوليو الماضي مسجلا 573 صفقة فقط وبانخفاض بلغت نسبته 5ر30 في المئة عن شهر يونيو الماضي كما انخفض مؤشر متوسط قيمة الصفقة بنسبة 6ر27 في المئة عن شهر يونيو الماضي ليبلغ متوسط قيمة الصفقة خلال شهر يوليو الماضي حوالي 508 الف دينار كويتي.

واضاف ان هذه التراجعات جاءت نتيجة انخفاض قيمة المبيعات في كل القطاعات باستثناء القطاع الحرفي حيث انخفض اجمالي حجم مبيعات القطاع السكني بنسبة 2ر25 في المئة عن شهر يونيو الماضي ليصل إجمالي حجم مبيعات العقار في القطاع السكني إلى 135 مليون دينار فقط.

وذكر التقرير ان حجم مبيعات القطاع الاستثماري انخفض بمقدار النصف على أساس شهري ليبلغ إجمالي مبيعات القطاع الاستثماري 134 مليون دينار في يوليو الماضي موزعة على 112 صفقة بينما لم يشهد القطاع التجاري سوى ثلاث صفقات بلغ إجمالي قيمتها 38ر3 مليون دينار فقط.

وعن التوزيع الجغرافي للصفقات اشار البنك في تقريره الى ان محافظة الأحمدي جاءت في المرتبة الأولى ومحافظة مبارك الكبير في المرتبة الثانية تلتها كل من محافظة حولي ومحافظة العاصمة لتحتل محافظة الجهراء المرتبة الأخيرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0