الشيخ سلمان الحمود : اهتمامنا بثقافة الطفل تنطلق من توجيهات القيادة السياسية




 اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم ان الاهتمام بثقافة الطفل والناشئة يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بغرس ثقافة قيم الولاء والانتماء للوطن لديهم.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه (المهرجان الثقافي للاطفال والناشئة ال16 ) في مسرح عبدالعزيز حسين الثقافي الذي يقام

تحت رعايته وينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ان الثقافة تحمل اهمية كبيرة للطفل لدورها في بناء قيم الولاء والانتماء والعطاء للوطن وتحصين الاجيال المستقبلية.

وذكر ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ووزارة الدولة لشؤون الشباب يقومان باعداد دراسات لتقييم رعاية الطفولة والناشئة ثقافيا في البلاد وتطوير

الاستراتيجيات الخاصة بها من خلال الاستعانة بمجموعة من الخبراء والمتخصصين الاكاديميين وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية المسئولة عن التنشئة والتوجيه ومن خلال الشراكة مع المجتمع المدني المتخصص والقطاع الخاص.

واشاد الشيخ سلمان الحمود بمسرحية الافتتاح التي حملت عنوان (امينة) وما احتوته من مجموعة قيم تربط الحاضر مع موروث الاباء والاجداد ليكون ذلك الوسيلة التربوية الهادفة للاجيال القادمة.

من جانبة قال الامين العام المساعد بالانابة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي في تصريح مماثل ان المهرجان بدورته ال16 يؤكد استمرار المجلس في تقديم انشطته وفعالياته في جميع فترات العام وعدم ركونه الى الراحة خلال فترة الصيف.

وذكر ان هذا النشاط يمثل مرحلة مهمة من مراحل انشطة المجلس الذي يدعم من خلالها تقديم "وجبة ثقافية مكثفة للاطفال خلال فترة الاجازة الصيفية" في

مجال المسرح والموسيقى والفنون المختلفة اضافة الى الورش التدريبية التى تقام بمختلف فروع الفنون الحياتية والتي يسعى من خلالها الى تكريس المهارات وتنميتها.

من جهته اوضح الامين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور بدر الدويش ان المهرجان سيستمر حتى 21 من الشهر الجاري ويضم فعاليات مختلفة تخص الطفل والناشئة ويهدف الى استغلال وقت الفراغ الذي يشعر به الطفل خلال فترة الاجازة الصيفية.

وبين ان المهرجان يسعى لترسيخ مفهوم "السياحة الثقافية" التي تهدف الى صقل تفكير واهتمام الطفل من خلال تقديم فعاليات متنوعة تناسب الاعمار ما بين السادسة وحتى ال18.

وتضمن حفل الافتتاح عرضا مسرحيا بعنوان (امينة) من اخراج وتاليف محمد الحملي وتمثيل مجموعة من الفنانين الشباب وتدور احداثها حول الطفلة امينة التي

تعيش في فترة زمنية تمثل الكويت القديمة وتتعرض لمازق لم تطع مشورة بوالدتها حيث تقوم احداث المسرحية بعرض الكثير من القيم والحكم الجميلة التي تدعو الى طاعة الوالدين والاخذ برايهما في شؤون الحياة.
أضف تعليقك

تعليقات  0