المجدلي : حل قضية مشرفات التغذية المسرحات قريبا


قال أمين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي إن البرنامج يقوم حاليا بجهود حثيثة لحل قضية مشرفات التغذية المسرحات قريبا.

ودعا المجدلي المشرفات المسرحات خلال لقائه عددا منهن في مقر البرنامج اليوم الى التسجيل فورا في برنامج بدل البطالة ليتم اعتبارا من الشهر المقبل صرف ما يقارب 500 دينار كويتي لهن ولمدة ستة أشهر الى حين ايجاد عمل من خلال عقود وزارة التربية مع الشركات التي تتعامل معها.

وأضاف ان هناك شبه اتفاق مع وزارة التربية لحل المشكلة من خلال تعيينهن بعقود للوظائف المساندة كضابطات أمن أو منفذات خدمة وغيرها من الوظائف التي تحتاجها الوزارة متعهدا بحل المشكلة خلال فترة وجيزة.

وردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الاخطاء السابقة إن وجدت وكيفية تفاديها أفاد بأن الدولة لن تترك أبناءها وبناتها دون حل مشكلاتهم لافتا الى تنسيق جار مع جهات عليا لحل مشكلة الموظفات المسرحات اللواتي يقارب عددهن ال800 موظفة وتدارك الاخطاء السابقة.

وأوضح انه ستتم بطريقة ما مراجعة العقود قبل التوقيع عليها لضمان حقوق الموظفات المسرحات كما أن (اعادة الهيكلة) لم يقطع الدعم عن المسرحات خلال فترة الصيف مشيرا الى أن مشروع (تكويت) العقود الحكومية سيستوعب جميع الباحثين عن العمل من المواطنين.

من جانبهن أعربت الموظفات المسرحات خلال اللقاء عن امتنانهن لما يقوم بع برنامج اعادة الهيكلة لحل مشكلاتهن كافة وما قام به أمينه العام من التنسيق شخصيا مع الجهات المختصة لانهاء كل العقبات امامهن.

وأبدت الموظفات ارتياحهن لما تعهد به المجدلي شخصيا بحل جميع مشكلاتهن ضمن فترة وجيزة واجتماعه معهن والاستماع الى ما طرحنه من مطالب وآراء.

ويعنى برنامج (اعادة الهيكلة) بالسعي الى ايجاد حلول ابداعية لتنمية العمالة الوطنية وتوجيهها للعمل بالقطاع الخاص بما يحقق سياسات الدولة والاهداف الاستراتيجية للتنمية ومن ذلك توظيف أكبر عدد من العمالة الوطنية في القطاع الخاص و(تكويت) العقود الحكومية.

ويتولى البرنامج ترشيح وتعيين العمالة الوطنية على العقود التي تبرمها الجهات الحكومية ومن ذلك تعيين العمالة الوطنية على مناقصة مشرفات التغذية للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية.

وتم في هذا الشأن التنسيق بين البرنامج ووزارة التربية لترشيح عدد من الباحثين عن عمل لشغل وظيفة مشرف تغذية على 745 وظيفة متوفرة بتلك المناقصة.

ورشح البرنامج 1968 باحثا وباحثة عن العمل تم تعيين 663 منهم وفقا للشروط والمتطلبات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات الفنية للمناقصة وبدء العمل بها اعتبارا من 1 يوليو 2010 لمدة ثلاث سنوات انتهت في 30 يونيو 2013.

وتابع البرنامج تلك العمالة باهتمام بالغ واستمرارية علاقة العمل من خلال التنسيق مع وزارة التربية والشركة المنفذة للمناقصة والسعي الى حل الاشكاليات التي قد تتعرض لها تلك العمالة خلال مدة المناقصة وعلى مدار ثلاث سنوات.

وعلاوة على ذلك نسق البرنامج مع وزارة التربية قبيل انتهاء مدة المناقصة المحدد لها 30 يونيو 2013 لايجاد أفضل الحلول لاستمرار تلك العمالة على المناقصة الجديدة أو توفير فرص عمل لهم على أي مناقصات اخرى لدى وزارة التربية.

ويأتي ذلك حرصا من برنامج اعادة الهيكلة على استمرار مورد الرزق لهذه العمالة وأثمر التنسيق مع وزارة التربية تمديد المناقصة لمدة عام آخر انتهى في 30 يونيو الماضي لحين الانتهاء من اجراءات طرح المناقصة الجديدة.

وشرعت (التربية) باجراءات طرح المناقصة الجديدة آنذاك وسبق لها أن خاطبت برنامج اعادة الهيكلة بطلبها ترشيح البرنامج لعمالة وطنية لشغل وظيفة مشرف تغذية مشيرة الى أن المشرفين الحاليين على المناقصة محل الاشكالية الحالية ضمن الاعداد المطلوبة حال مطابقتهم للشروط.
أضف تعليقك

تعليقات  0