فيديو : حاول نزع عباءة سعودية كانت تتسوق بصحبة أسرتها !






يواجه أمريكي يدعى جوناثان ديويل، في المحاكمة التي ستجرى الشهر الحالي، تهمتي التمييز العنصري والضرب تجاه امرأة سعودية، حينما حاول ومعه آخران سحب النقاب والعباءة منها.

وتصل عقوبة التهمتين الموجهتين لديويل، وهو من ولاية متشجين، ويبلغ ‏29 عامًا، ‏إلى السجن والغرامة، في الواقعة التي حدثت خارج مركز ميريديان مول، يوم 19 يوليو الماضي، حينما كانت ‏المرأة بصحبة أسرتها.

وكانت المرأة السعودية، والتي تبلغ من العمر 26 عامًا، تسير متجهة إلى سيارتها مع ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات، حينما فوجئت بمجموعة من ثلاثة – رجلين وامرأة- يحاصرونها، وحاولوا سحب النقاب والعباءة منها.

ونتيجة لذلك سقطت المرأة على الأرض، وسط صياح مهاجموها وتلفظهم عليها بالسباب واللعنات، ولكن سرعان ما هربوا من المكان بعد أن هرع زوجها السعودي إليها إثر سماعه صوت استغاثتها. ونقلت المرأة إلى المستشفى ونومت هناك لمدة 36 ساعة، حيث كانت تشكو من آلام في الصدر وتخدير في ذراعها الأيسر.

وأعلنت شرطة ميريديان أن ديويل سيكون المشتبه به الوحيد في الهجوم، بجناية التمييز والترهيب لسبب عنصري وعرقي، وتصل عقوبتها للسجن عامين وغرامة 5000 دولار، أما جنحة الضرب فقد تصل عقوبتها إلى السجن 93 يومًا وغرامة تصل إلى 500 دولار.

وتم اصدار مذكرة توقيف، وفقًا لشرطة ميريديان تاون والقبض على ديويل يوم 7 أغسطس الحالي، وأُحضر إلى المحكمة الجزئية ثم اقتيد إلى "سجن مقاطعة انغهام" تمهيدًا لعقد أولى جلسات المحاكمة التي تقرر لها يوم 21 أغسطس الحالي.

من جهته دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" إلى اعتبار الحادث "جريمة كراهية ضد الإسلام"، وانتقد عدم ضم الرجل والمرأة المهاجمّين الآخرين إلى القضية التي شاركا في الاعتداء على المرأة فيها، والتي تتعافى تدريجيًا ولكنها مازالت تعاني نفسيًا من صدمة ما حدث لها.ولاية ميشيغن : توقيف أمريكي
أضف تعليقك

تعليقات  0