اللواء اليوسف..تطبيق مخالفات عدم حمل رخصة النوخذة (الليسن البحري) لأي طراد





 اكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح البدء بتطبيق مخالفات عدم حمل رخصة النوخذة (الليسن البحري) لأي قارب يبحر اعتبارا من 15 الشهر الجاري.

وقال اللواء اليوسف في تصريح صحفي اليوم ان الوزارة ستبدأ في تطبيق مخالفات عدم حمل رخصة النوخذة لأي قارب (طراد) يبحر وذلك بناء على الأمر الإداري (رقم 8/2014) واستنادا إلى قرار وزارة المواصلات بشأن الشروط والضوابط التنظيمية لاستخدام الاليات البحرية الصادر عام 2013.

واضاف اللواء اليوسف أن القرار نص في مادته الثانية بالفقرة رقم (1) على أنه يحظر على أي شخص قيادة طراد دون الحصول على رخصة نوخذة (الليسن

البحري) مشيرا الى قيام الدوريات البحرية والقوة الميدانية بالإدارة العامة لخفر السواحل البدء بتطبيق مخالفات عدم حمل رخصة نوخذة لأي طراد يبحر بدون حمل قائده للرخصة.

وشدد على ضرورة أن تكون الرخصة سارية المفعول على جميع قوارب النزهة اعتبارا من 15 الشهر الجاري مبينا أنه في حال عدم حمل قائد الطراد (النوخذة)

الرخصة أثناء الابحار سيتم سحب دفتر القارب وتسجيل المخالفة واكد اللواء اليوسف ان أمن المواطن وسلامته من أولويات واهتمامات الوزارة مشيدا بالدور الحيوي الذي يؤديه رجال خفر السواحل باعتبارهم عنصرا أساسيا وركيزة محورية من ركائز تحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر ان ادارة الإعلام الأمني ستبدأ بحملة توعوية لمرتادي البحر من مواطنين ومقيمين للتعريف بجميع النواحي الأمنية الخاصة بسلامة مرتادي البحر وبقرار حمل رخصة قيادة الطراد (الليسن البحري) مؤكدا أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وسحب دفتر الطراد.

ودعا مرتادي البحر من المواطنين والمقيمين وأصحاب القوارب والسفن الصغيرة إلى الحصول على رخصة (نوخذة ب) والتسجيل لدى إدارة المسح البحري بوزارة المواصلات وفقا للاجراءات القانونية لتفادي التعرض إلى المخالفة والمساءلة القانونية.

وقال أن ادارة المسح البحري التابعة لوزارة المواصلات أتمت الاستعدادات اللازمة لاستقبال كل طلبات الحصول على رخصة (النوخذة ب) قبل التاريخ المحدد تنفيذا للقرار الوزاري رقم (3644 لعام 2013) الذي ينص على حظر أي شخص يقود طراد دون الحصول على الرخصة.

وبين أن طلبات الحصول على الرخصة هي صورة من البطاقة المدنية وشهادة الفحص الطبي للنظر وعدد ست صور شخصية وصورة من ملكية الطراد للجهات

الخاصة أو الأهلية إن وجدت وأن لا يقل عمر المتقدم لطلب الرخصة عن 18 سنة عند تقديم الطلب اضافة الى إجادة للسباحة واجتياز الفحص الطبي والاختبار النظري الذي تجريه الادارة البحرية.

وشدد على ضرورة أن يحمل مستخدمو القوارب والسفن الصغيرة شهادة التسجيل الأصلية لها أثناء الإبحار على أن تكون صلاحيتها سارية المفعول مشيرا إلى

أن القرار المعني أوجب على قائد الطراد مراعاة التحرك ببطء من نقطة الانطلاق إلى مسافة 200 متر من الشاطئ وكذلك عند العودة والابحار في الممرات المائية.
أضف تعليقك

تعليقات  0