مجلس الوزراء يمنح الجنسية الكويتية لــ 15 ويسحبها من 10


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي  في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي.


وافق عليهما مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي صباح أمس: الأول بمنح الجنسية الكويتية لعدد 15 شخصا من أبناء المتجنسين وفقا للمادة (7) مكرر من قانون الجنسية وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب الأمير الراحل سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح عندما تعرض للاعتداء عام 1985.

والمرسوم الثاني يقضي بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص بموجب المادة (13) من قانون الجنسية، بعد التأكد من عدم استحقاقهم للجنسية وفقا للشروط والضوابط التي حددها القانون.

وقال مصدر حكومي لـ«الوطن» ان تسعة من العشرة الذين سحبت جنسياتهم ممن حصلوا عليها عام 2007 وذلك لعدم توفر احصاء عام 1965 لديهم ما يعد اخلالا بشروط منح الجنسية.

وفقا لتصريح أحد المسؤولين من قبل، فان من سحبت جنسياتهم يصبحون «بدون جنسية» ومن يعمل منهم فلجهة عمله الخيار بين انهاء خدماته، أو اعادة تعيينه وفق بند المكافآت.
أضف تعليقك

تعليقات  0