اطعمة تحرق الدهون بسرعة تساعد فى خسارة الوزن




لنجاح خسارة الوزن الزائد اليك قائمة باهم الاطعمة التى تساعد على حرق الدهون بسرعة والتخلص من البطن والارداف بسهولة وهى
الاناناس

يجتوى على انزيم البرومالين الحارق للدهون و بيّنت الأبحاث العلمية أنّ فاكهة الأناناس ذات فعالية كبرى في قطع الشهيّة، لذا ننصحك بتناول قطعة منها قبل تناول الطعام، هذا فضلاً عن احتوائها لأنزيم البروميلين الذي يحارب الخلايا الدهنيّة. تناوليها طازجة لأنّها تخسر فوائدها لدى تعليبها.

الشاي الأخضر
يساهم الشاي الأخضر في تخفيض نسبة الشحوم المكدّسة في الخلايا الدهنية، كما يساعد الجسم على التخلّص من السموم، فأكثري من تناول الشاي الأخضر قبل الوجبات

الليمون أو الحامض
يحتوي هذا النوع من الحمضيات على 25 كيلوكالوري/100 غ. حموضته، المتأتية من حمض السيتريك، تساعد على تفكيك الدهون داخل المعدة.
البيض
البيض يساهم في خفض مستويات الدهون في منطقة البطن، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين «b12»، والذي يرفع من مستويات التمثيل الغذائي، ويحفز الجسم على حرق دهون البطن.
الحبوب الكاملة
ينصح اختصاصيّو التغذية بتناول الحبوب الكاملة في كلّ وجبة، فهي غنيّة بالكاربوهيدراتوالبروتين والدهون والأملاح المعدنيّة. والأهمّ من ذلك، أنّ الحبوب الكاملة تمنح إحساساً بالشبع كما تعزز عملية حرق الدهون بطريقة طبيعيّة.
البروكولي
مثله مثل معظم الخضار، يفتقد البروكولي الى الوحدات الحرارية(25 كيلوكالوري/100 غ). فإحتواء البروكولي على كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان وأسلوب هضمه يتطلّب حرق كميات كبيرة من الوحدات الحرارية من قبل الجسم، ما يجعله عنصراً غذائياً حليفاً للرشاقة بإمتياز.
الفستق الحلبي
هذه المكسرات تتطلب الكثير من الوقت للتقشير والأكل لذلك نتناول كمية قليلة منها وهي تحتوي على الدهنيات المفيدة للقلب والتي تساعد على التخلص من الدهون.


أضف تعليقك

تعليقات  0