منظمة الصحة العالمية .. عدد الوفيات بفيروس (ايبولا) يتجاوز الف ضحية في غرب افريقيا


اعلنت منظمة الصحة العالمية هنا اليوم وفاة 52 مصابا بفيروس (ايبولا) بين السابع والتاسع من اغسطس الجاري من بين 62 حالة اصابة جديدة مسجلة في غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون ليصل عدد الضحايا منذ انتشار الفيروس وحتى الليلة الماضية 1013 ضحية.

وذكرت المنظمة في بيان ان اعلى معدلات الاصابة الاخيرة ظهرت في ليبيريا بحوالي 45 حالة الى جانب 29 حالة وفاة تليها سيراليون بظهور 13 اصابة ووفاة 17 ثم غينيا ب11 اصابة وست وفيات بينما لم تسجل نيجيريا اية اصابات او وفيات خلال ال48 ساعة الماضية.

ومن المتوقع ان تعرض المنظمة بعد ظهر اليوم نتائج اجتماع علماء لجنة اخلاقيات الطب التي تعكف منذ الليلة الماضية على طرح تصورين لمواجهة انتشار الفيروس وهما اما تجريب نوعيات من العقاقير التجريبية التي تم اعتمادها كعلاج له او لامتناع عن تجريبها لان ذلك يتعارض مع اخلاقيات الطب التي تمنع تحويل المرضى الى حقل تجارب الا في ظروف معينة لا تتوافر حاليا.

كما يسعى الخبراء الى وضع تصور اخلاقي وقانوني لصياغة معايير وشروط تسجيل موافقة المريض على استخدام العقار التجريبي ومتابعة حالته وما اذا كان هذا الاجراء يمكن ان يتناسب مع حالة المريض المتردية وما اذا كانت موافقته تعتبر طوعية ام انها تحت ضغوط اليأس والخوف من الموت.
أضف تعليقك

تعليقات  0