الشيخ سلمان الحمود..قانون الاعلام الالكتروني في مراحله النهائية بمجلس الأمة



أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم أن قانون الاعلام الالكتروني في مراحل اعداده النهائية في مجلس الأمة.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين على هامش حفل توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الدولة لشؤون الشباب مع مكتب الأمم المتحدة الانمائي في دولة الكويت عن تمنيه بأن يكون هذا التشريع منظما وداعما للاعلام المهني الحرفي في استخدام الوسائط الالكترونية.

واشار الى ان هناك فراغا تشريعيا يجعل من المناسب دعم سبل تطوير الاعلام الكويتي في ظل اتجاه العالم نحو الاعلام الالكتروني مشيرا الى ان هذا التشريع يعد خطوة بناءة وضعت فيه وزارة الاعلام كل تصوراتها وجهودها.

وذكر الشيخ سلمان ان للسلطة التشريعية في مجلس الأمة رأيها ومقترحاتها حول القانون متمنيا أن يصدر التشريع في أسرع وقت ممكن لدعم العمل الاعلامي في الكويت.

وبين أن هذا التشريع لا ينظم وسائل التواصل الاجتماعي الحديثه حيث أنها تعد نوعا من الاتصال التي تخضع للقوانين المعمول بها في الدولة وانما سيكون التركيز

على الاعلام الالكتروني المهني على الانترنت سواء كان في التلفزيون او الاذاعة او الصحف او الخدمات الاخبارية اوالخدمات الاعلامية المهنية حيث ستخضع للتنظيم وسيقدم لها كل التسهيلات بما يحقق تطورها وتقدمها ومهنيتها العالية.

وأعرب عن الشكر باسم وزارة الاعلام والعاملين بها لجميع وسائل الاعلام الكويتية على الحس المميز والدعم الكبير الذي يقدمونه في ظل حرص القيادة السياسية على دعم الحريات الاعلامية المسؤولة والبناءة التي تساهم في تعزيز أمن واستقرار وتطور البلاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0