8فوائد في شرب الشاي الأسود.

فوائد شرب الشاي الأسود :

1:- مفيد لصحة الجهاز القلبي الوعائي: شرب الشاي الأسود يساعد في تجنب الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية. لأن الشاي يحوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الفلافونئيدات التي تساعد في خفض الكوليسترول السيء ويقلل من الضرر الحاصل على جدران الأوعية الدموية والشرايين كما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية. كما أن شرب الشاي يساعد في الشفاء من أمراض الشرايين التاجية. كما تساعد الفلافونئيدات في تقليل جلطات الدم وتساعد في توسيع الشرايين التاجية.

2- منع حدوث السرطان: يحوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة مثل عديدات الفينول التي تمنع تشكل المواد المسرطنة في الجسم وبالتالي تمنع حدوث عدة سرطانات في الجسم مثل سرطان المستقيم وسرطان البروستات وسرطان المبيض وسرطان المثانة وسرطان الرئة كما يقلل تناول الشاي من سرطان الثدي وسرطان المعدة. كما يحوي الشاي ايضاً على مركبات أخرى تساعد في تموت الخلايا السرطانية والحفاظ على صحة الخلايا الطبيعية وعدم تأثرها بالخلايا السرطانية.

 3- منع تشكل الجذور الحرة: تسبب الجذور الحرة في الجسم عدة مشاكل صحية مثل السرطان وتصلب الشرايين وتشكل الجلطات الدموية وتزداد الجذور الحرة في الجسم بعد تناول الطعام الغير صحي. ويحوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة التي تزيل هذه الجذور الحرة من الجسم.

 4- يقوي الشاي الاسود من جهاز المناعة: من الضروري تقوية الجهاز المناعي ليخلص الجسم من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الأمراض.

 5- الحفاظ على صحة الفم من البكتيريا والفطريا.

 6- الشاي الأسود محفز للجهاز العصبي والدماغ ويساعد على الهدوء والتركيز.

 7- الشاي الأسود يساعد في عملية الهضم: ويمنع امتصاص المعادن.

 8- يساعد الشاي في تخفيف الوزن:
أضف تعليقك

تعليقات  0