بوتين: ندرس إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع مصر وسنزودها بـ 5 مليون طن قمح


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا ومصر تدرسان إمكانية إنشاء منطقة للتجارة الحرة.

وأضاف بوتين فى مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، عقد اليوم الثلاثاء، في سوتشى الروسية، إن روسيا ومصر تدرسان إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي الذي تقوده روسيا ويضم أيضا روسيا البيضاء وكازاخستان.
وأضاف بوتين أن روسيا ومصر لاعبان كبيران في مجالان الغاز والنفط وهناك فرص تعاون واعدة.

وقال بوتين إن مصر ستشهد الفترة القادمة وفود سياحية روسية كبيرة، وأن روسيا ستزود مصر بما لا يقل عن 5 مليون طن قمح خلال العام الجاري، وكذلك ستزيد حجم واردتها من المنتجات الزراعية المصرية.

وقال بوتين روسيا سوف تسهل دخول السلع المصرية إلى السوق الروسية .

ووصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى روسيا الاتحادية، في زيارة تمتد ليومين يعقد خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تستهدف تدعيم العلاقات الثنائية بي البلدين فى شتى المجالات، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وقال الرئيس المصري فى المؤتمر الصحفى، إنه ناقش مع الرئيس الروسي التعاون الاقتصادي والتجاري، والاستثماري، بين البلدين وأن النقاش حول الجانب الاستثماري استحوذ على رصيد كبير من المباحثات، وقال السيسى “عكست نقاشاتنا اهتماما مشتركا فى هذا المجال”.

وأضاف الرئيس المصري أنه ناقش مع الرئيس الروسي إقامة منطقة صناعية روسية فى مصر بمشروع قناة السويس. وقال السيسي “المنطقة الصناعية الروسية، ستكون أحد المكونات الهامة لمشروع قناة السويس فى مصر، والذى تعهدنا بافتتاحه خلال عام واحد، بأيد وسواعد مصرية”.
أضف تعليقك

تعليقات  0