الشيخ سلمان الحمود .. الانسان من اهم عناصر التنمية وعلينا التركيز على نشأته




الكويت - قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم ان الانسان من أهم عناصر التنمية بالمجتمع ويجب التركيز على نشأته نشأة صحيحة لاسيما في مرحلة الطفولة والتنشئة.

واضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين عقب رعايته انطلاق الفعاليات الثقافية في محافظة الأحمدي المصاحبة للمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة

بالتعاون مع شركة نفط الكويت ان تأسيس مراكز ثقافية في محافظات الكويت المختلفة يأتي في اطار البرامج والمشاريع التي تعمل عليها الدولة ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بهدف نشر الثقافة رعايتها خصوصا عند الشباب والناشئة.

وذكر ان من أهم ما قد تقدمه الثقافة للمجتمع وصغاره هو تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وربط موروث الآباء والأجداد بالحاضر واكتساب المهارات الفنية والاجتماعية

 مؤكدا حرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على رفع وتيرة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لدعم الثقافة ونشرها في البلاد.

وأشاد الشيخ سلمان الحمود بجهود محافظة الأحمدي ممثلة بمحافظها الشيخ فواز الخالد الصباح في دعم أنشطة المجلس منوها بدور شركة نفط الكويت في احتضان هذه الفعاليات وبقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في نشر الثقافة في جميع محافظات الدولة.

من جانبه رحب محافظ الأحمدي الشيخ فواز الحمد الصباح في تصريح مماثل بمبادرة المجلس الوطني في نشر الثقافة والتعاون في افتتاح المراكز الثقافية بمحافظة الأحمدي وتفعيل دورها لترتقي الى طموح أهالي المنطقة.

واعرب عن امنياته بنجاح هذه الفعالية التي تستمر ليوم غد الذي سيشهد فيها مركز الاتحاد بشركة نفط الكويت ليلة كويتية شعبية بمشاركة الفنانين سلمان العماري وسلطان مفتاح اضافة الى فرقة الماص للفنون الشعبية.

وتضمن فعاليات اليوم الاول معرضا لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومعرضا لتراث البادية من مقتنيات مشعل الحسيني علاوة على ركن خاص لقصص الأطفال ومسرح للعرائس روعي من خلاله تقديم وتوجيه رسائل هادفة إلى الأطفال وكذلك امسية شعرية أحياها كل من طالب الشريف وفهد العدواني وخالد الهبيدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0