كرم..زيادة تدريجية بالرطوبة النسبية في الايام المقبلة


توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ظهور الرطوبة النسبية في الجو ابتداء من نهار اليوم وتزيد تدريجيا في الايام المقبلة لتمتد على معظم مناطق البلاد وتتركز معظمها على المناطق الساحلية.

وقال كرم في تصريح صحفي اليوم انه بدأ مع الرياح المتقلبة الاتجاه خفيفة السرعة السائدة نهار اليوم تأثير نسيم البحر واضحا وجليا حيث ارتفعت الرطوبة النسبية على السواحل وتجاوزت 50 بالمئة خصوصا على السوحل الجنوبية.

واوضح ان ذلك صاحبه طقس شديد الحرارة على المناطق الصحراوية الشمالية والشمالية الغربية من البلاد حيث تجاوزت درجات الحرارة العظمى 49 درجة مئوية على بعض المناطق الصحراوية مثل (مطربة).

واضاف ان تأثير درجات الحرارة المرتفعة يستمر معظم ساعات الليل وتبدأ الرطوبة النسبية تقل ليلا مع تحول الرياح الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تؤدي الى اعتدال أمواج البحر لتصل من ثلاثة الى خمسة اقدام.

وتوقع كرم ان تكون حالة الطقس غدا مشابهة الى حد كبير لطقس اليوم حيث ترتفع الرطوبة على السواحل مع رياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة وارتفاع حاد في درجات الحرارة على المناطق الصحراوية يصحبها رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تعتبر امتدادا لرياح (السموم) التي سادت الأسابيع الماضية.

كما تطرق الى تحول تام في الرياح الى شمالية غربية معتدلة خلال فترة الليل تؤدي الى انخفاض الرطوبة مع احتفاظ الارض بدرجات الحرارة المرتفعة معظم ساعات الليل.

وذكر ان في نهار السبت المقبل تبدأ الرياح الشمالية الغربية المعتدلة السرعة تخف تدريجيا حيث تترواح سرعتها من 32 الى 10 كيلومترات في الساعة وتتحول الرياح الى جنوبية شرقية خصوصا على المناطق الساحلية اذ تمتد الى بعض مناطق وسط البلاد ما يؤدي الى زيادة الاحساس بالرطوبة اكثر على ان يستمر الطقس رطب نسبيا معظم ساعات الليل مع رياح معظمها متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة.

واشار كرم الى ان الارتفاع الملحوظ في الرطوبة النسبية الذي سيشهده الطقس سيبدأ من يوم الأحد المقبل حيث سيعطي احساسا عاما لدى الناس بطقس مرهق ومتعب.

وافاد بأن في مثل هذه الأيام من السنة تزيد سيطرة وامتداد منخفض الهند الموسمي على المنطقة ويمتد تأثيره حتى اوروبا الشرقية ويكون له اثرا بدفع امتداد المرتفع الجوي الموجود على تركيا نحو الشمال الغربي وبالتالي ستكون الرياح معظمها خفيفة السرعة ويختفي تأثير الرياح الشمالية الغربية خصوصا على المناطق الساحلية.
أضف تعليقك

تعليقات  0