الخليل : .تسخير امكانات الهيئة لدعم قطاع الالبان في البلاد


أكدت رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل تسخير امكانات الهيئة وجهودها لدعم قطاع الالبان في البلاد وتعزيز قدراته.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للخليل بمنطقة مزارع الصليبية اليوم زارت خلالها مقر الاتحاد الكويتي لمنتجي الالبان اذ بحثت مع رئيس الاتحاد عبدالحكيم الاحمد والاعضاء سبل تطوير قطاع انتاج الالبان والثروة الحيوانية.

واعربت الخليل عن الامل في الارتقاء بمستوى الاداء والانتاج في هذا القطاع الهام وصولا الى تحقيق الاهداف المرجوة لسد الجزء الاكبر من احتياجات البلاد من الالبان ومنتجاتها.

وبحثت مع المعنيين بهذا القطاع الوضع الحالي لنشاط انتاج الالبان الطازجة ومدى مساهمته في تغطية احتياجات الاستهلاك المحلي مستعرضة معهم اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه مربي الثروة الحيوانية بصفه عامة ومنتجي الالبان بصفة خاصة وكذلك الرؤى والمقترحات حول ايجاد الحلول المناسبة لها.

وشملت الجولة زيارة مجموعة من مزارع تربية الأبقار المنتجة للحليب الطازج والاطلاع علي اجراءات الصحة الحيوانية والالية الجديدة للتبريد على الأبقار والعجول تقليلا من حرارة الاجواء الصيفية.

وزارت الخليل في جولتها الشركة الكويتية للألبان حيث استمعت من المسؤولين فيها الى شرح لإجراءات استلام الالبان الطازجة المنتجة من المزارع ومراحل العمليات الانتاجية التي تقوم بها الشركة فضلا عن الاطلاع علي مقترحاتهم بشأن امكانيات تطوير العمل والسبل المتاحة لزيادة الانتاج من خلال الوصول الى الحد الأقصى من الانتاج.

وبحثت امكانية الاستفادة من كميات الحليب المنتجة بالمزارع اضافة الى استعراض ما تتعرض له صناعة انتاج الالبان من مصاعب وتبادل وجهات النظر بشأن التغلب عليها وحلها.
أضف تعليقك

تعليقات  0