استشارى تغذية: البيض يزيد التركيز والزنك يعالج الاكتئاب




كيف يمكن التغلب على مرض الاكتئاب وهل له علاقة بالطعام وكيف يمكن زيادة نسبة التركيز بالمخ عن طريق الأطعمة؟.

ويوضج د. مروان جاد استشارى التغذية، أن الاكتئاب من الأمراض التى قد تؤدى لعدد من التقلبات المزاجية، مما يؤثر على الأشخاص ويؤدى لاضطراب الحياة فى أغلب الأحيان، لذا وعقب المتابعة عند أحد الأطباء النفسيين يجب التوجه لاستشارى تغذية، للتأكد من أن التغيرات المزاجية التى تحدث بالجسم لا ترجع لأى نوع من المواد التى تدخل الجسم كالكافيين أو الكحول أو الكوكايين.

ويضيف هناك احتمال كبير، أن تكون الحساسية من الطعام أو نقص السكر فى الدم من الأمور التى تؤدى للاكتئاب، كما أن الضغط العصبى قد يؤدى لنفاذ مخزون الجسم من الزنك وفيتامين b6 وتكون النتيجة أن يقوم الجسم بإفراز كميات كبيرة من المواد الكيميائية التى تعرف باسم البيرول التى تساعد على حدوث تقلبات مزاجية حادة، كما قد تتسبب فى حدوث أعراض أخرى كالإرهاق والاكتئاب والنوبات والاضطراب.

ويمكن علاج الاكتئاب بتناول الزنك وفيتامين b6 كما أن النشاط الزائد للغدة الدرقية قد يسبب الجنون، وضعفها الزائد قد يؤدى للاكتئاب.

أما بخصوص الأطعمة التى تساعد على التركيز فقد بينت الدراسات والأبحاث، أن تناول البيض والسمك يساعدان على زيادة النشاط الذهنى، كما يمكن الحصول على مكمل غذائى من زيت السمك الذى يساعد على زيادة نشاط المعدة أما البيض فهو يحتوى على الفسفور الذى يحسن من تركيز الذاكرة، لكن مع تجنب تقليه قدر الإمكان، لأن ذلك يدمر المواد الغذائية المفيدة الموجودة به.


أضف تعليقك

تعليقات  0