“البلدية”: تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة بـ “المحافظات”


أطلقت ادارة العلاقات العامة في بلدية الكويت حملة تفتيشية بالتعاون مع مراقبات اشغالات الطرق التابعة لإدارات النظافة العامة بأفرع البلديات في محافظات البلاد الست بهدف تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة تجاريا لمختلف الانشطة.
وقال مراقب اشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الجهراء فيصل العتيبي في تصريح صحافي ان الحملة التفتيشية التي استهلت عملها اليوم في محافظة الجهراء شملت منطقة الأسواق والمنطقة الصناعية للتأكد من وجود الترخيص وعدم تجاوز المساحة المرخصة طبقا لشروط وضوابط لائحة وقوانين البلدية المتعلقة في الميادين والأرصفة والساحات والطرق العامة.

واوضح العتيبي ان الفرق التفتيشية تقوم بالتأكد من المساحة المحددة لكل محل تجاري وعدم تأثيرها على طرق المشاة أو إعاقة الحركة بصفة عامة الى جنب التأكد من ترك مساحة لا يقل عن ثلاثة أمتار للمشاة وبما لا يزيد طول المساحة المستغلة من أمام المحل عن 10 متر كحد أقصى.

واضاف ان الجولة استهدفت المكتبات ومحلات بيع لعب الأطفال والأواني المنزلية ومحلات الاطارات وكهرباء السيارات والدراجات والقوارب البحرية لافتا الى ان المطاعم والمقاهي تكون المساحة المسموح بها لا تزيد عن 100 متر مربع فيما يسمح لمكاتب بيع وشراء وتأجير السيارات التي يوجد مقابلها ساحة أن لا تزيد المساحة المرخصة عن 600 متر مربع.

وذكر العتيبي ان الحملة التفتيشية أسفرت عن تحرير عدد (21) مخالفة من ضمنهم عدد (10) مخالفات تجاوز المساحة المرخصة من قبل البلدية وعدد خمس مخالفات استغلال مساحة بدون ترخيص اضافة الى تحرير عدد ست مخالفات بائع متجول إلى جانب رفع عدد (17) سيارة مهمله في منطقة الأسواق.
ودعت ادارة العلاقات العامة في البلدية أصحاب المحلات الى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية تجنبا للوقوع في المخالفات مهيبة بالمواطنين والمقيمين سرعة الاتصال بالخط الساخن (139) والابلاغ عن اي تجاوزات ليتسنى للبلدية التعامل معها وفقا للاجراءات المتبعة من قبل الاجهزة المختصة.
أضف تعليقك

تعليقات  0