ماذا تأكل لتقلل تساقط الشعر؟





فقدان الشعر مشكلة شائعة، لكن معظمنا يعالجها باستخدام منتجات العناية بالشعر أو الأدوية، بينما ينبغي أن نلتفت إلى غذائنا اليومي ونقوم بتعديله. هناك عناصر غذائية تقوم بتقوية بصيلات الشعر وتعزّز نموه وكثافته، إليك مجموعة من الأطعمة يمكنها أن تساعد في علاج هذه المشكلة:

السلمون. لأنه غني بفيتامين "د"، ومصدر جيد للأحماض الدهنية الضرورية لنمو الشعر، يعتبر السلمون والأكلات البحرية الغنية بالزنك من الأطعمة التي تساعد على حماية الشعر.

فول الصويا. يوفر فول الصويا كمية من النحاس مطلوبة لتكوين الهيموغلوبين، والذي يؤدي نقصه إلى ضعف الشعر. تناول كوباً من فول الصوياً يومياً لهذا الغرض.

الجوز. يمتاز الجوز بأنه غني بالبيوتين، وأحماض أوميغا3 الدهنية، وفيتامين "إي"، والنحاس، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على صحة الشعر ولونه الطبيعي، وحمايته من الأضرار التي تسببها الشمس.

البيض. تساعد زيادة تناول البيض على حل مشاكل الشعر بدرجة كبيرة، لأنه غني بالبروتينات التي تساعد على بناء الأنسجة في فروة الرأس. يمكن تناول الجبن والسمك والدجاج أو اللحوم لتحقيق الغرض نفسه.

السبانخ. لا يكتمل نظامك الغذائي دون أكل أطعمة غنية بالحديد، لأنه المسؤول عن تكوين الهيموغلوبين اللازم لتوفير الأكسجين لخلايا فروة الرأس. السبانخ أحد أغنى الأطعمة بالحديد، وكذلك العدس. يجب أن تضاعف النساء كمية الحديد لتعويض ما يتم فقدانه مع الدم أثناء الدورة الشهرية

البطاطا الحلوة. تمتاز البطاطا الحلوة بأنها غنية بالبيتاكاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين "أ". يحتاج الجسم هذا الفيتامين لإنتاج الزيوت التي تساعد على حماية فروة الرأس والحفاظ على الشعر من التساقط. يؤدي نقص هذه الزيوت إلى حكة فروة الرأس ويسبب ذلك التهيج.



أضف تعليقك

تعليقات  0