أشهر الأطعمة المسببة للإلتهابات وأخرى تقومها





نتعرف في هذا المقال على أهم الأطعمة التي يجب أن تتوفر في نظامك الغذائي حين إصابتك بالإلتهابات كإلتهاب المفاصل، والتهاب الأمعاء، والربو والحساسية وغيرها لتضمن شفائك كما أن تناولها يساعد في الوقاية من الإلتهاب :


يجب أن يتكون النظام الغذائي المضادة للالتهاب من أطعمة صحية غير مصنّعة من أهمها:

الدهون
وخاصة الدهون المضادة كالأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الجيدة مثل أوميغا3: السلمون، والسردين، والجوز، وبذور الكتان، وزيت الزيتون البكر، وزيت الأفوكادو، وزيت بذور الكتان.

الخضار والفواكه
تكثر مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب. من أهم مصادر هذه المواد: البصل، والفلفل الأحمر، والخضروات الورقية الخضراء كالملوخية والسبانخ.

الأعشاب
تتضمن مواد تكافح الالتهاب، ومن أهمها: الكركم، والروزماري، والزنجبيل، والشاي الأخضر. يمكن أيضاً إضافة بعض الفلفل الحريف، وغيره من التوابل الحارة.أما الأطعمة التي تزيد من التهابات في الجسم فهي:
الدهون غير الصحية
كالدهون المشبعة في الأكلات السريعة والأطعمة المصنعة كاللانشون والسجق والهوت دوغ ، كما توجد نوعية من الدهون غير الصحية مثل أوميغا6 في زيوت القرطم والذرة وفول الصويا وعباد الشمس والفول السوداني، لذلك ينصح خبراء التغذية بعدم الإكثار من استهلاك هذه الزيوت.

الكربوهيدرات المكررة
والتي تشمل الدقيق المكرر ، والسكر وكذلك الأطعمة التي تحمل نسبة عالية السكر والتي ترفع مستوى الانسولين، مثل هذه الأطعمة تعزز الالتهابات في الجسم.
الحساسية الغذائية
تزيد الأطعمة المسببة للحساسية الألبان أو القمح من الإلتهابات في الجسم

أضف تعليقك

تعليقات  0