6 طرق للتخلص من دهون البطن أثناء النوم









يقول خبراء التغذية أن من أفضل الطرق التي تساعدك على تعزيز الأيض وحرق الدهون خلال استراحة جسمك الليلية هي تناول الوجبات الصغيرة المتفرّقة خلال النهار على أن تكون الوجبة الأخيرة قبل ساعتين من الدخول إلى الفراش.

وينصحون بأن تحددي كمية الدّهون التي تتناوليها بـ30% من إجمالي السعرات الحرارية التي تحصلين عليها، وعوّلي على الألياف والبروتينات على غرار الخضار، الفواكه والحبوب الكاملة.

ومن الطرق التي تخلصك من الدهون الزائدة في البطن، وتساعدك بالوصول إلى الوزن المثالي، هي الاعتماد على عصائر الفواكه الطبيعية مثل عصير الفراولة.

وينصح خبراء التغذية بأن لا تدخلي الفراش جائعة؛ إذ أن جسمك يدخل مرحلة الشلل والترقب حين يشعر بالجوع، ويوقف حرق الدهون خوفاً على المخزون الموجود

 لديه. لذا، من الأساسي ألّا تنامي جائعة بل اختاري وجبة خفيفة على غرار حبوب الشوفان المحلاة مع الفواكه Cereal Bar أو كوب من الحليب أو الزبادي خالي الدسم. وطبعاً، في حال لم تكوني جائعة تخلّي عن وجبة ما قبل الفراش.

ويطالبك بتنمية الكتلة العضلية لخسارة الدهون؛ فمن خصائص الكتلة العضلية الموجودة في جسمك أنّها تحلّ مكان الدهون،وتحرق السعرات الحرارية خصوصاً خلال الراحة والنوم، والطريقة الأسهل لتنمية عضلاتك ومضاعفة عددها هي عن طريق الرياضة مرّتين على الأقلّ في الأسبوع.

ويشير الخبراء عليك بتناول بروتين الكازين الموجود في الصيدليات على شكل متمم غذائي أو الموجود في مشتقات اللبن والحليب، وخصوصاً جبن القريش أو

الـCottage Cheese؛ فهذه البروتينات يحتاج جسمك من 6 إلى 8 ساعات لهضمها، ما يضمن حركته طوال الليل فيتخلّص من الدهون المتراكمة فيه وتستيقظين في حالة من الشبع والامتلاء بدلاً من التضوّر جوعاً.
أضف تعليقك

تعليقات  0