فيديو.. أخطر سمكة فى العالم “قاتلة محترفة”





عندما تخوض فى عالم الأسماك ستجد غرائب وعجائب لم تكن تسمع عنها من قبل، وربما تطلع عليها لأول مرة، من بين هذه العجائب وجود أسماك تحتوى بعض أجزائها على سموم تمثل خطرا على صحة الإنسان، إذ أنها قد تسبب الوفاة، ومن بين هذه الأسماك “السمكة الصخرية”.

وتعتبر “السمكة الصخرية” من أخطر أنواع الأسماك فى العالم، وتمتلك إستراتيجية التمويه والمكر واستخدام الكمائن، وتوصف بـ”السمكة الرهيبة”، وقتلت المغامر العالمى ستيف أروين الأسترالى صاحب لقب صائد التماسيح وصاحب البرامج التليفزيونية الشهيرة على “الأنيمال بلانيت” حينما كان يصور برنامج عن هذه السمكة فأصابته بسمها الموجود أسفل الذيل إصابة مباشرة فى القلب – بحسب ما ذكره موقع “kenanaonline”.

وتمتلك هذه السمكة قدرة عجيبة على التخفى لتظهر وكأنها صخرة على الشاطئ أو شعبة مرجانية فى أعماق البحر، وهى غالبا ما تكون فى المياه قليلة العمق وخاصة فى الأماكن التى تكثر فيها الطحالب والصخور معا، وتبقى لفترات ساكنة على القاع بين الصخور، وتغرز أشواكها الظهرية السامة فى جسد الفريسة التى تقترب منها سواء كانت بحرية أو بشرية.

ويعتبر سمها من أخطر السموم التى تخرجها الأسماك، إذ أنها تحدث ألما موضعيا شديدا، فسمها فى الأصل عبارة عن بروتين غير مستقر، ومن الأعراض التى تصاحب سمها ألم شديد فى مكان الإصابة، انتفاخ سريع فى مكان الإصابة، ألم بالعضلات، صدمة، وشلل .

أضف تعليقك

تعليقات  0