الهلال الأحمر الكويتي يسلم وزارة الصحة الفلسطينية دفعة جديدة من المساعدات الطبية


سلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عند معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة دفعة جديدة من المساعدات الطبية المقدمة من دولة الكويت لوزارة الصحة الفلسطينية لتوزيعها على المستشفيات التي تعاني شح المواد الطبية نتيجة العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خالد الزيد في تصريح صحافي إن "وزن الحمولة التي سلمت اليوم من الادوية والمستلزمات الطبية بلغ 20 طنا"، مشيرا الى ان "ما تم تسليمه عبر الجسر الكويتي لاغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بلغ 40 طنا حتى الآن".

وأضاف ان "تسليم الادوية والمستلزمات الطبية من خلال معبر رفح يأتي استكمالا للجهود الأخرى التي بذلت في اطار التعاون مع المنظمات الانسانية داخل القطاع التي عملت على توزيع المواد الغذائية والأدوية والبطانيات وايصال المحروقات الى مستشفيات القطاع".

وأوضح الزيد ان "الدعم المقدم يهدف الى مواجهة الأزمة الانسانية المتفاقمة في قطاع غزة جراء القصف والعدوان من قبل الكيان الصهيوني، ما أدى الى تدمير المنازل واستهداف المستشفيات والمزارع والآبار والمدارس"، مؤكداً أن "مساعدة قطاع غزة تأتي على رأس أولويات الهلال الأحمر الكويتي الذي يسعى الى توفير كل المتطلبات الاغاثية والتنموية العاجلة للقطاع"، ومناشدا اهل الخير في الكويت من أفراد ومؤسسات وتجار دعم الشعب الفلسطيني في غزة.

واشار الى ان "جمعية الهلال الاحمر الكويتي لن تتوقف عن ارسال المساعدات بشكل فوري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان اسرائيلي غاشم"، مشيرا الى ان "الجمعية تتابع عن كثب جميع احتياجات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في المجال الانساني". وتابع: ان "مبادرة جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتقديم الدعم للأشقاء في قطاع غزة تأتي استكمالا لجهود خيرة من محسنين ومتبرعين كويتيين لبوا نداء الانسانية بمد يد العون للأشقاء في غزة من خلال توصيل المساعدات منذ اندلاع الازمة".

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر ان "ذلك يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في محنته"، لافتاً الى ان "هذا الامر ليس غريبا على دولة الكويت والتي تحركها الدوافع الانسانية لتقديم يد المساعدة لكل من يحتاج اليها في شتى دول العالم"، ومعربا في الوقت نفسه عن "خالص شكره وتقديره لسفارة دولة الكويت في القاهرة ممثلة في السفير سالم الزمانان لما بذلته وتبذله لتسهيل عمل البعثة في تقديم المساعدات والمعونات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

أضف تعليقك

تعليقات  0