"التخطيط والتنمية" : اجتماعات تعريفية بالخطة الانمائية للبلاد الثلاثاء المقبل


قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بالانابة يحيى العقيلي ان الامانة العامة بصدد عقد اجتماعات تعريفية للخطة الانمائية الثانية (2015/2016 - 2019/20120) والاعداد للخطة السنوية (2015/2016) للبلاد ابتداء من بعد غد وحتى ال21 من الشهر الجاري في مقر الامانة.

وقال العقيلي في تصريح صحافي اليوم ان الاجتماعات تتضمن عرضا عاما للاجراءات التي تمت لاعداد الخطة الانمائية واهم مكوناتها ومساراتها كما سيتم عرض اجراءات واليات اعداد مشروعات الخطة الانمائية الثانية والخطط السنوية واليات واجراءات متابعة تنفيذ تلك الخطط.

وتطرق الى تخصيص اليوم الاول للجهات الاقتصادية واليوم الثاني لجهات التنمية البشرية بينما سيخصص اليوم الثالث لجهات الادارة العامة والتخطيط والاحصاء والمعلومات حيث سيشارك في الاجتماعات عدد من القياديين والمسؤولين عن اعداد ومتابعة خطط التنمية بالجهات الحكومية للدولة.

واوضح العقيلي ان هذه الاجتماعات ستكون نقطة الانطلاقة للخطة الانمائية الثانية (2015/2016 - 2019/2020) والبدء باعداد الخطة السنوية الاولى فيها للعام 2015/2016 وذلك للوفاء بالمواعيد الدستورية لتقديم الخطة السنوية بعد ان تم احالة مشروع الخطة الانمائية الثانية الى مجلس الامة من قبل مجلس الووزراء اخيرا.

واعرب عن امله في ان تحظى الخطة بتوافق اجتماعي يمهد لانطلاقة تخطيطية جديدة تستفيد من التجربة السابقة من خلال تلافي السلبيات وعلاج المعوقات التي واجهت تنفيذ مشروعات الخطة السابقة والعمل على تدعيم الايجابيات والاستفادة من الفرص والامكانيات المتاحة.
أضف تعليقك

تعليقات  0