الأعمال الممتازة في حسابات المعلمين في نهاية الجاري أو بداية سبتمبر


اكد رئيس مجلس جمعية المعلمين الكويتية متعب العتيبي ان احداً لا يملك تحديد تاريخ صرف مكافآت الاعمال الممتازة وذلك لارتباط ذلك بانتهاء عمل اللجان المكلفة بشكل كامل.

وتوقع ان يتم تحويل المكافآت لحسابات المعلمين في نهاية الشهر الجاري او بداية سبتمبر المقبل على أبعد تقدير. جاء ذلك في رسالة وجهها الى الهيئات التعليمية والادارية .

وقال العتيبي في رسالته انه بعد ان تم حل الخلاف بين الجمعية ووزارة التربية أصدر وزير التربية شروط وضوابط الأعمال الممتازة الجديدة والقانونية المتوافقة وشروط ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 24 يوليو الماضي مشيراً الى انه تم تشكيل فريق من القطاعين الاداري والمالي لاعداد الكشوف حسب تلك الشروط والمعايير.

واضاف العتيبي ان اللجنة بدأت عملها في العاشر من اغسطس الجاري وانها تقوم الآن بمراجعة كشوف المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة عن السنة الدراسية 2014/2013 والتدقيق عليها لتحويلها لحسابات المعلمين للصرف عند الانتهاء منها مباشرة.

وذكر العتيبي ان العدد المتوقع للذين ستنطبق عليهم شروط استحقاق المكافأة حوالي 75 ألف معلم واداري.واشار الى ان هذا العدد الكبير يحتاج لمراجعة وتدقيق وعمل مضاعف «والاخوان في القطاعين المالي والاداري يقومون بجهد متواصل لانجاز الصرف دون تأخير».

واوضح ان المكافأة التي سيتم صرفها هي مكافأة العام الدراسي 2014/2013، اما مكافأة 2013/2012 فسيتم العمل على كشوف المستحقين لها بعد ورود التعزيز المالي للميزانية من وزارة المالية.

وشدد على ان قضية مكافأة الاعمال الممتازة تم حسمها واصدار القرارات الوزارية وقرار مجلس الخدمة المدنية بشأنها وان المسألة في طور التنفيذ.واضاف ان جمعية المعلمين تتابع اجراءات الصرف بالتعاون مع وزارة التربية بقطاعيها الاداري والمالي لتذليل كافة الصعوبات.
أضف تعليقك

تعليقات  0