“الشؤون”: إغلاق لجان مخالفة في 7 جمعيات خيرية


كشفت مصادر في وزارة الشؤون الاجتماعية عن إحالة جمعية مقومات حقوق الإنسان إلى الشؤون القانونية للتحقيق في شكاوى مقدّمة ضدها بشأن تجاوزها القانون وخروجها عن النظام الأساسي، بالإضافة إلى تدخلها في الأمور السياسية، مشددة على أنه إذا أثبتت التحقيقات في الشؤون القانونية ذلك، فسيتم حل مجلس الإدارة وتعيين مجلس مؤقت لإدارة الجمعية.

وأوضحت المصادر أن الوزارة أرسلت، أمس، كتباً إلى ما يقارب 7 جمعيات خيرية ونفع عام، تطالبها بإغلاق أفرعها غير المرخصة وتلافي المخالفات التي كشفتها أعمال التدقيق والمتابعة في ملفات تلك الجمعيات في الوزارة.

وبيّنت أن الكتب صدرت من مكتب الوزيرة مباشرة، واحتوت على مطالبة الجمعيات المخالفات بتقديم جدول زمني خلال أسبوع على أقصى حد، يوضح الآلية والمدة التي سيتم خلالها الانتهاء من إغلاق الأفرع المخالفة، واصفة الكتاب بشديد اللهجة ضد الجمعيات المخالفة.
وأكدت أن الوزارة جادة في مواصلة عملها بتطبيق القوانين واللوائح على الجمعيات النفع العام والخيرية، مؤكدة أنه لن تتوقف إلا بعد الانتهاء من تصحيح جميع المخالفات والتجاوزات في العمل الخيري، لافتة إلى أنها لن تتوانى في تطبيق القانون وإنزال العقوبات ضد المخالفين.

من جهة أخرى، خاطبت وزارة الشؤون الاجتماعية بلدية الكويت بشأن تخصيص موقعين لإقامة فرعين لبنكين في منطقة صباح السالم قطعة 9 لخدمة أهالي المنطقة، بالإضافة إلى تخصيص أرض لاستغلالها «ألعاب تسلية- ملعب كرة قدم» خلال فترة الصيف.
على الصعيد نفسه أصدرت وزارة الشؤون قراراً بمنح 150 موظفاً بدل شاشة، في مختلف قطاعات الوزارة، وبينهم عدد من الموظفين المنتدبين في هيئة القوى العاملة.
أضف تعليقك

تعليقات  0