الأمم المتحدة تسمي الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وتلقب سمو الأمير "قائدا انسانيا"




الكويت - قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان الأمم المتحدة سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي اليوم ان الأمم المتحدة ستكرم دولة الكويت ممثلة بسمو امير البلاد في سبتمبر المقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك تقديرا للدور الانساني الكبير لدولة الكويت.

وذكر ان دولة الكويت تحتفي باليوم العالمي للعمل الانساني مع كل شركائها في اعمال البناء والاغاثة الانسانية والذي أعلنت عنه الأمم المتحدة في 19

أغسطس من كل عام حيث يمثل فرصة لاستذكار كل العطاءات التي ألهمت العمل الانساني وقدمت الغالي والثمين في سبيل اسعاد الآخرين. وقال ان وزارة

الاعلام ستسخر كل امكاناتها من اجل الاحتفاء بهذا التكريم لاسيما ان عطاءات الكويت الانسانية كبيرة وأياديها الخيرة في البناء والتنمية ودعم البحث العلمي

والاستثمار البشري وصلت الى العديد من المجتمعات البشرية بفضل جهود الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربي للانماء ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي اضافة الى مؤسسات الاغاثة والعمل التطوعي الشبابي والاعمال الخيرية.

واكد حرص الكويت على دعم التنمية ومساعدة الدول المنكوبة وأبرزها الاستشعار المبكر لمأساة الشعب السوري حيث سارعت الى تلبية دعوة الأمم المتحدة من اجل احتضان مؤتمر المانحين الأول والثاني لمساعدة الشعب السوري الشقيق كما كانت الكويت في مقدمة الدول التي ساندت الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة مؤخرا.

واضاف أن دور دولة الكويت الداعم للعمل الانساني والتنموي ساهم في تعزيز مكانتها في المجتمع الدولي الذي طالما ساند دولة الكويت في كل الظروف.
أضف تعليقك

تعليقات  0