الكويت تجدد ادانتها للممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين



جددت دولة الكويت اليوم إدانتها للممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال والمستوطنات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم ومقدساتهم داعية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الجرائم الإنسانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحث فيه مجمل التطورات الحالية في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

واعتبر مجلس الوزراء ممارسات سلطات الاحتلال تشكل انتهاكا وخرقا لجميع المبادئ والقيم الإنسانية والمواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.


واستمع مجلس الوزراء خلال الاجتماع الى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول نتائج الاجتماع

 الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية والذي جرى خلاله تدارس الوضع المأساوي في غزة وسبل مساندة ودعم

الجهود والمساعي الدولية الرامية إلى حمل إسرائيل على الوقف الفوري وغير المشروط لعدوانها العسكري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإلزامها بتحمل المسؤولية القانونية عن كل الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء عدوانها الغاشم.

يذكر ان سلطات الاحتلال فجرت منزلين واغلقت منزلا ثالثا في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة واجبرت سكانها على اخلائها اثر عملية اقتحام نفذها جنودها اليوم.

أضف تعليقك

تعليقات  0