الطيران المدني: تفتيش أمتعة المسافرين سيكون في سرداب المطار بعد مرحلة الوزن!


في خطوة غريبة من شأنها فتح ثغرة امنية و التسبب بخطورة على الوضع في مطار الكويت فقد ابلغت ادارة الطيران المدني جميع شركات الطيران بتغيير نظام تفتيش الامتعة الحالية واستحداث آخر وهو ازالة نقطة تفتيش الأمتعة لدى دخول جميع المسافرين الى مبنى المطار ليبدأ التفتيش الفعلي للامتعة في السرداب وبعد الانتهاء من مرحلة الوزن، اي لن يتم التعرف على محتويات الامتعة من جميع المسافرين الا بعد نزولها الى السرداب عبر «سير الوزن».

وقد كان مضمون التعميم الصادر من الطيران المدني الى جميع شركات الطيران والجهات العاملة في مطار الكويت يتعلق بنظام تفتيش الامتعة الجديد في منطقة الوزن (4) وقالت من خلاله استمرارا للجهود التي يبذلها الطيران المدني للارتقاء بالمستوى الامني في المطار تم الابلاغ بانه سوف يتم اغلاق منطقة الوزن (4)على المراحل التالية:.


المرحلة الاولى: اغلاق منطقة الوزن (4) ابتداء من تاريخ 2014/9/3 بدءا من التاسعة صباحا ولمدة ستة ايام على ان يتم خلالها نقل شركات الطيران (MSR-RJA) الى منطقة الوزن (2) ونقل شركات الطيران (BAW-UA2-ALK-PGT) الى منطقة الوزن (1).


المرحلة الثانية: يتم تشغيل منطقة الوزن (4) بشكل جزئي بتاريخ 2014/9/9 لمدة 15 يوماً على ان تعود شركات الطيران المنقولة من منطقة الوزن (1) الى منطقة الوزن (4) مع بقاء شركات الطيران المنقولة الى منطقة الوزن (3-2) على ما هي عليه خلال هذه المدة.
أضف تعليقك

تعليقات  0