السفير علي الخالد يستقبل فريق (رحلة الأمل) في روما حاملا رسالة الكويت النبيلة



(كونا) -- استقبل سفير دولة الكويت في ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح وفد قارب (رحلة الأمل) الكويتي في اطار زيارته لايطاليا هذا الأسبوع ضمن جولته الانسانية الناجحة حول العالم لتوصيل رسالة الكويت الانسانية وإبراز قضية ذوي الاعاقة الذهنية في المجتمع.
وأقام السفير الشيخ علي الخالد مأدبة على شرف وفد قارب (رحلة الأمل) الذي يترأسه المدير التنفيذي للرحلة يوسف الجاسم ورئيس فريق الابحار جاسم البدر في مستهل الزيارة حيث نظمت السفارة لأعضاء الوفد جولة ثقافية شملت المعالم التاريخية الشهيرة للعاصمة الايطالية.

واستمع السفير لعرض لأهداف الرحلة قدمه المدير التنفيذي ورئيس فريق الابحار اللذين أثنيا بالشكر على جهود سفارة الكويت بايطاليا وعلى البرنامج الغني الذي أعدته لوفد رحلة الأمل في ايطاليا التي تتوقف فيها بمحطتين في مينائي ليفورنو الشمالي الذي وصل اليه القارب يوم 16 أغسطس ثم ميناء باليرمو والمقرر أن تغادره يوم 25 أغسطس الجاري.


وفي هذا الصدد أشاد أعضاء الوفد بدور السفارة وفريق عملها ومجهودهم الكبير في انجاح مهمة الرحلة في ايطاليا ابتداء من الاستقبال الرسمي بميناء ليفورنو بحضور كبار المسؤولين يتصدرهم عمدة المدينة وممثل سلاح البحرية الايطالية التي تتخذ من المدينة قاعدة رئيسية في المتوسط.
وعرض المدير التنفيذي مدعما بالمواد الاعلامية والتوضيحية المتلفزة مسار الرحلة التي تأسست عام 2003 بمبادرة من أولياء أمور من أصحاب التجارب الايجابية الناجحة في تفاعل أصحاب الاعاقات الذهنية والتعاطف والدعم الواسع الذي حظيت به وخاصة الرعاية الكريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ومباركته لانطلاقها.

وشرح الجاسم الأهداف الانسانية والحضارية التي حملها قارب الأمل في رحلته ونقل تجاربها والتفاعل مع التجارب الأخرى والبلدان والشعوب الأخرى في رعاية ذوي الاعاقات الذهنية متطرقا الى ما أبرزته من تآزر واسهامات لانجاحها لا سيما من القوة البحرية الكويتية ودور السفارات والممثليات الدبلوماسية الكويتية المشرف في كافة الدول التي عبرتها بجانب الدعم الاعلامي الشامل من قبل وزارة الاعلام وكافة مؤسسات ووسائل الاعلام الكويتية.
كما نوه أعضاء الوفد بما أتاحته السفارة والفريق المرافق من فعاليات ولقاءات تسمح بالتفاعل مع الجهات والمؤسسات المحلية بالاعداد الممتاز والتسهيلات الكاملة وفتح قنوات التواصل مع الجهات الرسمية والمعنية في ايطاليا.



أضف تعليقك

تعليقات  0