فيديو: شركة أمريكية تحصد 27 ألف حجز على سيارة بثلاث عجلات


حصدت شركة "إليو موتورز" الأمريكية لصناعة السيارات، 27 ألف حجز على سيارة جديدة ثلاثية العجلات، والتي تعتزم طرحها في السوق المحلي بسعر 6800 دولار، آملة أن تتمكن من زيادة مبيعاتها لتصل إلى 250 ألف سيارة سنوياً.

والسيارة مزودة بمثبتات أمامية ، ويمكنها التسارع من وضعية السكون حتى 60 ميلًا، في غضون 9.6 ثانية، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 160 كيلومترًا في الساعة .

وتقترب السيارة من حجم نظيرتها "هوندا فايت" والتي تزن 570 كيلوجرامًا, كما يمكنها قطع مسافة 84 ميلًا باستخدام جالون واحد فقط من الوقود.

كما تتضمن السيارة مقعدين أحدهما أمامي والآخر خلفي، بحيث يكون السائق في منتصف السيارة، هذا بالإضافة لكون السيارة قصيرة نسبيًا، إذ يبلغ ارتفاعها 54 بوصة فقط، وتعتمد على محرك بسعة 0.9 لتر مكون من 3 أسطوانات.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإنه من المقرر أن تبدأ "إليو موتورز" في تصنيع السيارة في مصنع "جنرال موتورز" السابق, والذي يتخذ من مدينة "شريفيبورت" بولاية "لويزيانا" الأمريكية مقراً له، على أن يكون الطرح الرسمي بحلول العام المقبل.

وقد صنفت الحكومة الأمريكية السيارة ضمن فئة الدراجات النارية, وذلك لكونها ثلاثية العجلات, إلا أن الشركة تؤكد على أن السيارة الجديدة تمتلك كل مقومات السلامة ومنها المكابح غير القابلة للانغلاق، والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية, والقفص الفولاذي الذي يحيط بالركاب, وهو ما يعفي السائقين من قانون ارتداء الخِوذ أو إلى إصدار تراخيص قيادة الدراجات النارية.


أضف تعليقك

تعليقات  0