السفير الشرهان.. تأشيرة دخول تايلند تمنح في المنافذ لمدة 30 يوما فقط ولا تمدد



أكد سفير دولة الكويت لدى مملكة تايلند عبدالله الشرهان اليوم أن قوانين الاقامة المعمول بها حاليا في تايلند تمنح التأشيرة للقادمين لها في منافذها لمدة 30 يوما فقط غير قابلة للتمديد.

وقال السفير الشرهان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في حال رغبة المسافر الكويتي الاقامة لفترة أطول في تايلند فعليه مراجعة السفارة التايلندية في الكويت للحصول على تأشيرة لأكثر من شهر.

وشدد على ضرورة التزام المسافرين الكويتيين بالقوانين التايلندية موضحا انه في حال مخالفة هذا القانون فان المواطن سيتعرض للمساءلة القانونية وعقوبات تتدرج تبعا لمدة المخالفة.

وحول القوانين الاخرى المتعلقة بالجمارك قال الشرهان ان النظم التايلندية تمنع جلب أكثر من 10 علب سجائر للمسافر البالغ منبها على ان الجمارك التايلندية تفرض غرامات مالية باهظة في حال ضبط أي مسافر بحوزته أكثر من الكمية المسموح بها.

ودعا المسافرين الى الالتزام بالمسار الجمركي (الأحمر والأخضر) في منافذ تايلند موضحا أنه يتوجب على المسافر الذي يجلب معه أغراضا تتطلب القوانين المحلية الافصاح عنها المرور بالمسار الأحمر لكي يتجنب تهمة التهرب الجمركي والتهرب الضريبي.

يذكر أن سفارة الكويت في العاصمة التايلندية أصدرت اليوم بيانا حول التعليمات والارشادات حول القوانين والنظم المتبعة في المملكة الواجب اتباعها للمواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة البلاد وذلك لتجنب تعرضهم للمساءلة القانونية.
أضف تعليقك

تعليقات  0