بنك كويتي يطلق أول خدمة بالشرق الاوسط للسحب الآلي بالبطاقة المدنية


أطلق بنك (بوبيان) بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية هنا اليوم خدمة هي الاولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط تتمثل بالسحب الآلي للمبالغ النقدية باستخدام البطاقة المدنية الذكية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله التويجري في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة ان الخدمة تتيح لعملاء البنك امكانية سحب مبالغ نقدية من أجهزة السحب الآلي الخاصة بالبنك دون استخدام البطاقة المصرفية.

وأضاف التويجري ان الخدمة الجديدة تتسم بأعلى معايير الامان والحماية والحفاظ على سرية المعلومات لافتا الى حرص البنك على توفير الخدمات المصرفية الالكترونية التي تعتمد على وسائل التواصل الحديثة مثل الانترنت والهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وغيرها.

من جانبه قال مدير ادارة تطوير النظم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية طارق الراشد ان الخدمة التي اطلقها بنك (بوبيان) تعتبر مثالا حيا للاستخدام المتطور للبطاقات الذكية التي باتت موجودة لدى جميع المواطنين وأغلب المقيمين.

وأضاف الراشد ان البطاقة المدنية الذكية ليست مجرد وسيلة للتعرف على الشخصية بل لها استخدامات كثيرة "فهي أداة يمكن استخدامها في الكثير من الامور التي تتعلق بحياة الفرد اليومية ومنها الامور المالية".

وذكر أن عددا قليلا جدا من دول العالم يستخدم البطاقة الذكية وتطبيقاتها المختلفة في الحياة اليومية مبينا أن هيئة المعلومات المدنية حريصة على وضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة في مجال استخدامات البطاقة الشخصية.

من جانبه قال مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات في (بوبيان) الدكتور وليد الحساوي ان الخدمة الجديدة تقوم على أساس امكانية سحب الاموال نقدا من أجهزة السحب الآلي الخاصة بالبنك دون الحاجة الى وجود البطاقة المصرفية ومن خلال استخدام البطاقة المدنية الذكية سواء للعميل او للشخص المخول من قبل العميل بإجراء عملية السحب.

وأضاف الحساوي أنه يمكن سحب حتى 500 دينار كويتي في العملية الواحدة بمعدل سحب يومي سقفه 2500 دينار أي بمعدل خمس عمليات سحب يمكن أن يقوم بها العميل يوميا وكحد أقصى 5000 دينار شهريا.

وعن آلية عمل الخدمة الجديدة أوضح أنها تتم عبر طلب الخدمة من خلال تطبيق البنك الالكتروني على الهواتف الذكية أو الخدمة المصرفية عبر الانترنت بعدها يصبح العميل مسجلا في هذه الخدمة.

وأشار الى أن العميل إثر ذلك يختار المبلغ المراد تحويله والرقم المدني للشخص المستفيد على أن يتلقى رمزا سريا واحدا فقط يمكن استخدامه للسحب مع ادخال البطاقة المدنية في أي جهاز سحب تابع للبنك.
أضف تعليقك

تعليقات  0