تعرف علي فوائد العنكبوت الصحيه !!


على الرغم من أن العناكب تعد مخلوقات غير محبوبة لدى الإنسان، إلا أنها لا تسبب أدنى أذى له على الإطلاق، بل لها بعض المميزات التى من خلالها تخدم الإنسان، حيث إنها تقضى معظم وقتها فى اصطياد الحشرات والفتك بها ولولاها لتكاثرت الحشرات وأتت على الأخضر واليابس.

الأغرب من ذلك إنها تنسج خيوطًا من الحرير بقوة مطاطية تزيد أربع مرات على قوة الصلب، كما أنها تقاوم الحرارة والفطريات والبكتريا، وربما يتم استخدمها فى أغراض طبية لعلاج بعض الإصابات بالإنسان.

لذلك يأمل فريق من الباحثين والأطباء فى استخدام حرير العنكبوت فى مساعدة الأشخاص الذين تعرضوا لتمزق الأنسجة العصبية جراء حوادث أو خلال عمليات لاستئصال أورام، ويمكن أن يستخدم هذا الحرير فى زراعة أنسجة تساعد الخلايا العصبية على التجدد، بحسب ما ذكره موقع “دويتشه فيله” الألمانى.

ونجح الأطباء فى خياطة أنسجة بطول ستة سنتيمترات فى جسد نعجة دون علاج تكميلى من خلاياها، وذلك بعد إجراء التجارب على الفئران والأغنام، ولذلك فهناك اتجاه لدراسة هذه التجارب على جسم الإنسان.

الجدير بالذكر أن الخيط الحريرى الذى تنسجه العناكب هو خيوط لينة وقابلة للمط بـ20% من حجمها، ورغم شدة رقتها وشفافيتها، تعد أصلب الألياف الطبيعية على الإطلاق، ولها قوة تحمل للضغط أقوى حتى من قوة تحمل الفولاذ.



أضف تعليقك

تعليقات  0