وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث فرص استئناف مفاوضات التهدئة


قالت مصادر إعلامية عبرية، إن وفداً إسرائيلياً برئاسة المستشار السياسي للسفارة الإسرائيلية في مصر إيال دانينو، قد وصل الأربعاء إلى القاهرة قادماً من قبرص، لعقد لقاءات مع مسؤولين مصريين وبحث إمكانية تجديد مفاوضات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية.

وأكدت القناة العاشرة في التلفزيون العبري، الأربعاء، أن الوفد الإسرائيلي وصل إلى مطار القاهرة الدولي صباح اليوم على متن خطوط الطائرة المصرية القادمة من لارناكا، ويضم أربعة شخصيات سياسية إسرائيلية بصحبة رئيس الوفد.

وفي السياق ذاته، يلتئم في هذه الساعة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابنيت” من أجل مناقشة تطورات الوضع العسكري عقب الإعلان عن انهيار مفاوضات القاهرة وتجدّد إطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت مصادر إعلامية متطابقة قد أكدت مغادرة الوفد الفلسطيني للقاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عقب مشاركته في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي لبحث وقف العدوان على غزة.

وكان رئيس الوفد عزام الأحمد قد قال في تصريحات صحفية “إن الوفد الفلسطيني أبلغ الجانب المصري مغادرته للقاهرة فجراً، وذلك نظراً لتعنت الوفد الإسرائيلي وتجاهل تسليم الوسيط المصري للرد على كل المقترحات المقدمة من قبلنا”، مضيفاً “هذا لا يعد انسحاباً من المفاوضات من جانبنا فنحن سنكون على أهبة الجاهزية للعودة للتفاوض حين يرى الوسيط المصري الجو مهيأ لاستكمالها من جديد”، كما قال.

وكانت مفاوضات وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والجانب الإسرائيلي قد انهارت عقب قيام جيش الاحتلال بقصف عدة مناطق في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.
أضف تعليقك

تعليقات  0