جمال العيون : عادات سيئة تتسبب في تجاعيد عينيك تجنبيها








هناك عادات خاطئة تمارسها بعض السيدات تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة حول العينين ويتسبب في ذبول العينين وإكسابك عُمرا إضافيا على عمرك .
تعرفي على هذه العادات السيئة التي تتسبب في تجاعيد عينيك لتتجنبيها .

تعريض عينيك لأشعة الشمس من دون النظارات الشمسية أو كريم واق خاص بمنطقة العينين يتلف خلايا البشرة وتبدأ الخطوط الرفيعة بالظهور.

المكوث لفترات طويلة أمام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر والسهر طويلاً، فهذه الأشياء تعد من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة خاصة أن بشرة ما تحت العين هي أرق بشرة في الجسم، حيث يبغ سمكها نصف مليمتر فقط في حين تبلغ سماكة البشرة العادية في الجسم 2 مليمتر. لذا فهي تستدعي وقاية وعناية على الدوام.

كثرة دعك العين بالأيدي وكثرة سحبها وشدها لوضع الكحل والآي لاينر وإزالة الماكياج عنها بعنف، لذلك تخلصي من هذه العادات فوراً وإزيلي المكياج بلطف بواسطة قطنة مبللة بكريم لزج للتنظيف.

إمتناعك عن شرب 8 أكواب من المياه يومياً يساهم في جفاف بشرتك وخصوصا تحت العين، فمن المعروف أن البشرة الرطبة يقل ظهور التجاعيد بها عن البشرة الجافة.

فقدان الوزن المفاجئ يتسبب بظهور التجاعيد حول العين، لذلك اتبعي الحمية الغذائية السليمة التي تناسب بشرتك وتساعدك على فقدان الوزن الصحي.

تؤثر وضعية النوم على ظهور تجاعيد العين مبكرا، فوضع الوجه على المخدة بوضعية جانبية يعمل على حفر التجاعيد حول محيط العين، لذا أحرضي على النوم على ظهرك لمنع طي الجلد يوميا عند هذه المنطقة الرقيقة جدا.
أضف تعليقك

تعليقات  0