أهم 4 أطعمة لعظام قوية!



ما إن تشاهدي التلفزيون حتّى تري أحد إعلانات الحليب الذي يروّج لأهمية هذا المنتج في بناء عظام قوية وصحية. من المؤكّد أنّ الحليب غني بالكالسيوم ولكنّ هذا المعدن ليس وحده مسؤولاً عن تأمين القوة لعظامك إذ هناك أيضاً مغذيات أخرى كالمغنيزيوم، الفيتامين K والفيتامين D التي تلعب بدورها دوراً مهماً في تأمين قوة عظامك.
هل تعلمين ما هي الأطعمة التي تحتوي على هذه المغذيات التي من شأنها الحفاظ على عظامك وتزويدها بالقوة؟
- الخضار الورقية الخضراء: يحتوي هذا النوع من الأطعمة على الكالسيوم، المغنيزيوم، والفيتامين K ، لذا حين يتعلّق الأمر بقوة عظامك وصحتها لا تنسي إضافة الخضار الورقية الخضراء إلى نظامك الغذائي.
- بذور دوار الشمس: هي مصدر ممتاز للمنغنيز والنحاس الضروريين لبناء النسيج الضام في الغضاريف والعظام.
- الجوز: يحتوي الجوز على البورون، النحاس، والمنغنيز. يعمل البورون على خفض كمية الكالسيوم التي يتم تصريفها في البول. والنحاس يساهم في إنتاج بروتينات النسيج الضام (الكولاجين والإيلاستين) التي تلعب دوراً هاماً في تحسين صحة الأوعية الدموية، الجلد، العظام، والمفاصل. أمّا المنغنيز الموجود في الجوز فهو ضروري لبناء النسيج الضام في الغضاريف والعظام.

- الفاصوليا السوداء: تعدّ الفاصوليا من أفضل الأطعمة لصحة العظام، إذ تحتوي على كمية مهمة من الكالسيوم، البروتينات، الألياف، والمعادن الأساسية مثل المغنيزيوم، الفوسفور، والبوتاسيوم التي تعدّ جميعها ضرورية لبناء عظام قوية.


أضف تعليقك

تعليقات  0