السكة الحديدية الكويتية السكة الحديدية ستمر عبر 40 مزرعة من مزارع الوفرة وسيتم منح أصحابها أراضي بديلة


السكة الحديدية الكويتية ستكون جاهزة عام 2018 وسيتم اختيار 12 شركة لطرح مناقصة ادارة المشروع والتصميم مع نهاية الشهر الجاري .

وقال الوكيل المساعد لقطاع النقل في "المواصلات" منصور البدر، في مؤتمر صحافي عقده أمس، إن الوزارة ملتزمة بالموعد الخليجي لإقامة "السكك الحديدية" عام 2018.

ويبلغ طول مشروع المترو بعد تعديل تصميمه الابتدائي 200 كيلومتر، ويمر عبر 90 محطة، علماً أن 10 في المئة من المشروع تمتد تحت الأرض، في حين ستكون نسبة 90 في المئة المتبقية معلقة على سطح الأرض.

وعن سبب التأخير في تنفيذ هذا المشروع، بيّن البدر أن الدورة المستندية التي تواجه غالبية المشاريع الحكومية الكبرى هي السبب الرئيسي في التأخير، متوقعاً أن يتم إنجازه خلال سبع سنوات إذا سارت الأمور دون عوائق.

وكشف أن "الوزارة ستوقع اليوم الخميس عقد مشروع الموازين الذي يتعلق باختصاصات وزارات الداخلية والمواصلات والأشغال، كما ستوقع قريباً مناقصة للبحث والإنقاذ وصيانة 136 دلالة ملاحية وفق مواصفات عالمية .

الذي سيكون آخر موعد لتقدم الشركات لتأهيلها.هذا ما أكده الوكيل المساعد لقطاع النقل في وزارة المواصلات منصور البدر في مؤتمر صحافي عقده يوم أمس في برج التحرير، موضحا ان مشروع السكة الحديدية سيمر بمرحلتين: الأولى تشمل المناطق الحضرية والطرق الرئيسية بمسافة 500 كيلومتر، والثانية للطرق الخارجية والفرعية بطول 300 كيلومتر، وسيكون مسارها من النويصيب الى المحطة الرئيسية في جنوب الدائري السابع وصولا الى ميناء مبارك الكبير.وأضاف ان السكة الحديدية ستمر عبر 40 مزرعة من مزارع الوفرة، وسيتم منح أصحابها أراضي بديلة.

وفي شأن المترو، قال البدر ان مناقصة ادارة المشروع والتصميم ستطرح الأسبوع المقبل، وان مسافة المترو ستكون 200 كيلومتر، وبـ90 محطة رئيسية وثانوية.وأشار الى ان %10 من المشروع ستكون تحت الأرض، و%90 منه معلق.







أضف تعليقك

تعليقات  0