التربية : الأنتهاء من مشروع البوابة التعليمية والسبورة الذكية للعام الدراسي المقبل.


أتمت إدارة نظم المعلومات استعداداتها للعام الدراسي 2014/2015 وذلك من خلال تطبيق مشروعيها البوابة التعليمية والسبورة الذكية.
وأعلنت وزارة التربية في بيان لها اليوم عن انتهاء الشركة المكلفة بتركيب وتطبيق البوابة في ديوان عام الوزارة، إذ تم اختبارها من شركة مايكروسوفت وفريق للجنة المختصة التي انتهت كذلك من تدريب معلمين ومعلمات المرحلة الثانوية على استخدام البوابة التعليمية.

وقامت الشركة بتوفير عدد 8 مهندسين وتوزيعهم على المحافظات وديوان عام الوزارة وستقوم اللجنة المختصة بتوزيع الحساب الشخصي لكلا من المعلمين والطلاب للبدء باستخدام البوابة في بداية شهر أكتوبر من العام الحالي، إضافة إلى تفعيل حساب أولياء الأمور ليتسنى لهم استخدام البوابة التعليمية.

أما بالنسبة لمشروع السبورة الذكية والذي يختص بمدارس المرحلة الثانوية فقد تم إزالة السبورة القديمة وتثبيتها أخر الفصل إن أمكن، كذلك تم الانتهاء من صباغة الفصول في معظم المدارس وتمديد (الترنكي) والشبكة وتوريد الأجهزة وحامل الداتا شو لجميع المدارس، وتم التنسيق لعمل دورات تدريبية للمدرسين للبدء فيها مع بداية العام الدراسي.

وفي خلال الإجازة الصيفية تم تجهيز المدارس الجديدة ومتابعة أعمالها بتوفير 300 جهاز لسد حاجتها وتوزيع الأجهزة لتوريدها وتركبيها وتشغيلها بالمدارس الجديدة، بالإضافة إلى فحص الأجهزة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وقد قامت الإدارة بزيارة المدارس الجديدة للتأكد من أعمال الشبكة والتمديدات والتنسيق مع الأقسام للعمل على حلها أن وجدت، وتوفير خدمة الانترنت للمدارس الجديدة والغير متصلة.
أضف تعليقك

تعليقات  0