فيديو: فلسطينيين من غزة يشتركون في تحدي الثلج بطريقتهم الخاصة!!


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو رفعه فلسطينيين حاولوا لفت الأنظار إلى المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة المحاصر، من خلال ظاهرة انتشرت مؤخرًا بين مشاهير العالم، والتي بدأت من الولايات المتحدة وهي ظاهرة "دلو الثلج" حيث يقوم المشاركون بسكب ماء بارد على أنفسهم للتوعية بمرض التصلب الجانبي الضموري، والتبرع بمبلغ لمكافحته.


ويظهر بالفيديو  الأول لناشط فلسطيني يدعى فادي، وهو يمسك بالدلو، ويقلبه فوق رأسه؛ لكن لا ماء ينزل منه حينها يعبر الناشط عن أسفه لعدم وجود ماء، وذلك بسبب الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، واستغلال إسرائيل لكل مصادر المياه في فلسطين.

كما سلط الناشط الضوء على أن المستوطن الإسرائيلي يستهلك من الماء ما يزيد 7 مرات عما يستهلكه الفلسطيني، منوهًا إلى أن إسرائيل استهدفت في الآونة الأخيرة كافة مصادر وشبكات المياه في قطاع غزة.





أما الفيديو الثاني لفلسطيني قال فيه "ان هذا التحدي لايمد بصلة للعالم العربي فهذا التحدي يهدف لشعور بــ معناة مرضى "التصلب الجانبي الضموري"
ولكن في العالم العربي يجب ان ندعم و نهتم بإحساس اطفال غزة الذين تتهدم البيوت فوق رؤسهم". واقدم بسكب دلو من الرمل والحصى فوق رأسه وقال" هذا هوالشعور الذي يحس فيه أطفال غزة تحت حطام المنازل"


أضف تعليقك

تعليقات  0