بيت الزكاة يحقق 4 ملايين دينار ايرادات في شهر رمضان المبارك


أعلن بيت الزكاة تحقيقه ايرادات بلغت 2ر4 مليون دينار كويتي خلال شهر رمضان المبارك وتقديمه مساعدات ل 4707 أسر بواقع 168ر2 مليون دينار وذلك تنفيذا لخطة العمل الرمضانية في مجال جمع الزكاة وانفاقها على مستحقيها داخل الكويت والتوعية بها.

وقال مدير عام البيت ابراهيم الصالح في تصريح صحافي اليوم ان البيت شهد خلال الشهر الفضيل عملا مكثفا وجهدا مضاعفا من قبل العاملين في مختلف ادارات البيت وقدم مساعدات نقدية وعينية للأسر المستحقة والمتعففة كما قدم آلاف وجبات الافطار داخل الكويت وخارجها للمستحقين.

وأضاف الصالح أن الصندوق الخيري للرعاية الصحية للمستحقين قدم خدمات الضمان الصحي لأسر المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد والتأمين الصحي لبعض أسر الوافدين حيث بلغ اجمالي عدد الأسر المستفيدة من الصندوق 31 أسرة تضم 614 فردا شملتهم خدمة الضمان والتأمين الصحي المقدمة من البيت.

وذكر أن مشروع ولائم الافطار داخل الكويت نفذ في 50 مسجدا موزعة على مختلف مناطق الكويت كما بلغ العدد الاجمالي لوجبات المشروع طوال شهر رمضان المبارك 237 ألف وجبة تكلفتها الاجمالية 290 ألف دينار.

وبين أن بيت الزكاة نفذ مشروع ولائم الافطار خارج الكويت لمصلحة أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين في 36 دولة عربية واسلامية بالتعاون مع 60 هيئة وجهة خيرية في هذه الدول وقدم المشروع 456 ألف وجبة بتكلفة قدرها 342 ألف دينار.

ولفت الى توفير بيت الزكاة خلال الشهر الفضيل أيضا العديد من قنوات التحصيل السهلة الميسرة من خلال ادارة تنمية الموارد لاستقبال زكاة المحسنين وصدقاتهم مثل صالات المتبرعين في مقر البيت الرئيسي وفروعه ومراكزه الايرادية قرب الأسواق المركزية للجمعيات التعاونية علاوة على امكانية التبرع (أون لاين) بواسطة الموقع الالكتروني للبيت أو بواسطة الرسائل القصيرة (اس.ام.اس).

ونوه الصالح بدور المحسنين والمحسنات وأصحاب الشركات والجمعيات التعاونية كافة على دعمهم المتواصل لبيت الزكاة ما كان له أثره الفاعل في رعاية آلاف الأسر المستحقة داخل الكويت وتوفير عوامل الأمن والاستقرار المعيشي لها.
أضف تعليقك

تعليقات  0