عبدالله الطريجي يسأل رئيس الحكومة عن تعيينات المدعج لأعضاء في التحالف الوطني




تقدم النائب عبدالله الطريجي بسؤال برلماني لرئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك يتعلق بتعيينات وتجاوزات قام بها وزير التجارة والصناعة د.عبدالمحسن المدعج.

وجاء في نص السؤال كالأتي:

شدد صاحب السمو حفظه الله ورعاه في خطاباته السامية وفي المناسبات واللقاءات المتكررة على تطبيق القانون ومحاربة الفساد وحماية المال العام ، وكانت تجربة الحكومة ومجلس 2009 درساً قاسياً ، بعد أن حل صاحب السمو حفظه الله مجلس 2009 وقبل استقالة الحكومة، ومن ثم منح صاحب السمو حفظه الله ثقته في سموك كرئيس لمجلس الوزراء واليوم وأنت يا سمو رئيس مجلس الوزراء تقود السلطة التنفيذية ، فإذا كان القدر اختارك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت كرئيسا للوزراء فالقدر لم يُلزمك أو يُجبرك في اختيارك لبعض الوزراء وخاصة من منح فرصة التوزير سابقاً وفشل في المهمة ، كما كنا نتمنى عدم اختيار وزراء خاضوا الانتخابات البرلمانية ولم يمنحهم الشعب الثقة بالحصول على عضوية مجلس الأمة .

- سمو الرئيس لقد تمادى وزير التجارة والصناعة في اختراق القانون والاعتداء على المال العام واليوم أستطاع وزير التجارة أن يخلق جو من التأزيم بين السلطتين بسبب تجاوزه على المال العام والقانون .

(نص السؤال)

- هل من ضمن سياسة مجلس الوزراء تعيين أشقاء وأقرباء النواب في مكاتب الوزراء كمستشارين لشراء ولائهم؟

- هل تعلم يا سمو رئيس مجلس الوزراء أن وزير التجارة والصناعة قام بعدة تجاوزات؟

وهي كالآتي :

1 - عين عدد من المستشارين وهم أشقاء وأقرباء لنواب حاليين في مكتبه بوزارة التجارة تحت مسمى مستشار بمكافآت مالية تطاولاً على المال العام؟
2- عين أحد أقربائه مستشاراً في مكتبه ثم قام برفع اسمه إلى مجلس الوزراء لتعيينه عضواً في هيئة أسواق المال ؟
3- عين أمين عام التحالف الوطني وهو التيار الذي ينتمي له الوزير رئيس مجلس إدارة شركة بورصة الكويت براتب وقدرة خمسة عشر ألف دينار شهرياً ؟
4- عين شقيق أحد الوزراء في الحكومة الحالية عضو في شركة بورصة الكويت ؟
5- عين عضو آخر من التحالف الوطني في مجلس إدارة شركة بورصة الكويت ؟
6- عين أحد أعضاء الحملة الانتخابية لأحد النواب الحاليين عضو في مجلس مفوضية هيئة أسواق المال براتب شهري قدره ثلاثة عشر ألف دينار ؟
7- قام بتعيين شقيق أحد الأعضاء الحاليين عضواً في المجلس الأعلى للتخصيص؟
8- قام بإعادة قسائم صناعية مسحوبة بطرق غير قانونية لنائب حالي ونائب سابق ولبعض المتنفذين ؟
9- قام بتجميد السيده الفاضلة / إيمان الأشوك بسبب رفضها التوقيع على أحد المعاملات لأحد الشركات التي يملكها المتنفذين ؟

- سمو رئيس مجلس الوزراء أنا أعلم بأن إجاباتك سوف تكون بالنفي ، وذلك لعدم علمك بهذه التصرفات الغير المسئولة والتي صدرت من وزير في حكومتك وأنا أجزم بأنك لن توافق على استمرار هذه التجاوزات على المال العام ، واختراق القانون وخاصة بأن الوزير يستقل العطلة الصيفية ، وهو يعلم بأن أهم الأدوات الدستورية معطلة وهي الاستجواب.

- سمو رئيس مجلس الوزراء من باب التعاون أتمنى أن تكون الإجابات على التساؤلات بإجراءات تحفظ لهذا الوطن وشعبه ولمجلس الوزراء احترامه وتقديره.


أضف تعليقك

تعليقات  0