فيديو : اهداف مباراة برشلونة و التشي 3-0


بدأ برشلونة بقيادة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وبحلته الجديدة بعد التغييرات التي طرأت عليه حملته لاستعادة لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بقوة بفوزه على ضيفه المتواضع التشي 3-صفر الاحد في كامب نو ضمن المرحلة الاولى.

وجاءت الاهداف بتوقيع ميسي (2)، والشاب منير الحدادي المغربي الاصل.

خاض برشلونة المباراة الرسمية الاولى له باشراف مدربه الدولي السابق لويس انريكي الذي خلف الارجنتيني خيراردو مارتينو بعد موسم مخيب خرج منه الفريق الكاتالوني من دون اي لقب للمرة الاولى منذ اعوام.

وفقد برشلونة لقبه بطلا للدوري في المرحلة الختامية للموسم الماضي لمصلحة اتلتيكو مدريد بتعادله معه 1-1 على ملعبه في كامب نو، اذ كان بحاجة الى الفوز للاحتفاظ به.

ويأمل جمهور برشلونة في ان يكرر انريكي انجاز الدولي الاخر بيب غوارديولا الذي قاد الفريق الى 14 لقبا قبل انتقاله الى تدريب بايرن ميونيخ الالماني.

انفقت ادارة النادي الكاتالوني اكثر من 150 مليون يورو لتدعيم صفوف الفريق بالاوروغوياني لويس سواريز والكرواتيين ايفان راكيتيتش والن خليلوفيتش والحارسين الالماني مارك اندري تير-شتيغن والتشيلي كلاوديو برافو والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن والفرنسي جيريمي ماتيو.

وشهدت صفوف برشلونة قبل مباراته الاولى سلسلة من الاصابات لنيمار وادريانو وفيرمايلين وتير-شتيغن، وغاب بيكيه بسبب الايقاف، وايضا المهاجم الكاميروني الكسندر سونغ الذي يستعد للرحيل عن الفريق، وقد يحط رحاله في ليفربول الانكليزي.

كما لن يتمكن سواريز المنتقل من ليفربول من المشاركة مع الفريق الكاتالوني قبل المرحلة التاسعة التي تشهد الكلاسيكو مع غريمه ريال مدريد، اذ تنتهي عقوبته في 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وينفذ سواريز العقوبة المفروضة عليه لمدة اربعة اشهر من قبل الفيفا بعد العضة الشهيرة له للايطالي جورجيو كييليني في الدور الاول من مونديال البرازيل.

استأنف هداف الدوري الانكليزي في الموسم الماضي العقوبة لدى محكمة التحكيم الرياضي لكنها ابقت على حرمانه من المشاركة في المباريات وسمحت له فقط بالتدريب مع الفريق وخوض المباريات الودية.

ويواجه برشلونة مشكلة اخرى بعد ان حرمه الفيفا من ضم اي لاعب في مرحلتي الانتقالات المقبلتين بسبب مخالفته انظمة التعاقدات مع اللاعبين القاصرين.

اشرك انريكي برافو في حراسة المرمى، والارجنتيني خافيير ماسكيرانو وخوردي البا والبرازيلي داني الفيش والفرنسي جيريمي ماتيو في الدفاع، وراكيتيتش واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس في الوسط، وزج بميسي افضل لاعب في العالم بين 2009 و2012 والشابين البرازيلي رافينيا ومنير الحدادي في الهجوم.

بقي برشلونة محافظا على تقليده بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة، لكن بدا في الدقائق الاولى انه لم يدخل تماما في اجواء المباريات الرسمية، برغم بعض المحاولات والاختراقات من ميسي وانييستا.

وكان التشي مدافعا طوال الوقت بحثا عن الهجماتت المرتدة.

اولى الفرص الخطرة كانت عبر منير الحدادي خريج مدرسة لاماسيا الخاصة ببرشلونة حين تلقى كرة من انييستا فاطلقها قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتدت من القائم الايمن (22)، اتبعها ميسي بكرة عالية بعد ثوان قليلة.

واطلق انييستا قذيفة من نحو 25 مترا ارتدت من العارضة (33) وتحولت الى ركنية من الجهة اليمنى كاد الفيش يخطف منها هدف السبق لكن كرته مرت على يسار المرمى.

وطمأن ميسي محبيه بعودته الى مستواه بعد موسم مخيب نوعا ما، فخطف هدف السبق قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق حين تلقى كرة من بوسكيتس من الجهة اليسرى فاخترق على اثرها حصار اربعة مدافعين واكملها ببراعته بيسراه في الزاوية اليسرى للحارس.

لكن ماسكيرانو ارتكب خطأ بعد ثوان معدودة كلفه بطاقة حمراء حين عرقل غاري رودريغيز المنفرد بالمرمى ليجبر فريقه على اكمال الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

ولم تكد تمر ثوان على انطلاق الشوط الثاني حتى سجل الحدادي هدفه الاول مع برشلونة حين تلقى كرة عالية خلف المدافعين فخطفها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

اطمأن برشلونة الى النتيجة، فاكمل ميسي هوايته بالاختراق والمراوغة والتسجيل، ونجح في تعزيز النيتجة حين تلقى كرة قريبة من الفيش داخل المنطقة فتخلص من مدافعين وارسلها الى الزاوية اليمنى (64).

ومنح انريكي الفرصة للشابين مارك بارترا وسيرجيو روبرتو للمشاركة بدلا من رافينيا وانييستا في الدقائق الاخيرة.
وفاز سلتا فيغو على ضيفه خيتافي بثلاثة اهداف لنوليتو (20) والتشيلي فابيان (56) والارجنتيني يواكين لاريفي (70)، مقابل هدف لخورخي كومبوس "سمير" (62).

وفاجأ ايبار الوافد الجديد ضيفه ريال سوسييداد وتغلب عليه بهدف لخافيير لارا غراندي في الدقيقة 45 من ركلة حرة.
ويشارك ايبار في دوري النخبة الاسبانية للمرة الاولى في تاريخه.

تحمل الضيف الجديد عبء هجمات سوسييداد في الشوط الثاني الذي سعى الى ادراك التعادل على الاقل لكن النتيجة لم تتغير حتى صافرة الحكم النهائية.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين فيلتقي ريال مدريد مع قرطبة ورايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وكانت المرحلة افتتحت امس السبت بفوز ملقة على اتلتيك بلباو 1-صفر وغرناطة على ديبورتيفو لا كورونا 2-1 وتعادل اشبيلية مع فالنسيا 1-1 والميريا مع اسبانيول 1-1.

أضف تعليقك

تعليقات  0