السهلاوي: علامات سرية على تقارير العلاج بالخارج لكشف المزورين


خاطب وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي كل من وكيلي وزارتي الدفاع والداخلية بأسماء ونماذج أختام وتوقيعات مديري المستشفيات ونوابهم بوزارة الصحة، وإصداره تعليمات مشددة لمديري المستشفيات بعدم تسليم التقارير الطبية الخاصة بالعلاج بالخارج باليد على الإطلاق، وأن تكون عملية تسليم التقارير من جهة إلى جهة أخرى عن طريق البريد الرسمي.

وبحسب مصادر قانونية مطلعة، فإن الإجراءات المشددة التي قامت بها وزارة الصحة تهدف إلى محاصرة محاولات تزوير التقارير الطبية، واستخدامها للحصول على قرارات علاج بالخارج من وزارتي الدفاع والداخلية، أو الحصول على التقاعد الطبي.

وأكدت المصادر أن وزارة الصحة أضافت فعلا علامات سرية على الأختام المستخدمة لتقارير العلاج بالخارج، والإجازات الطبية التي يسهل عن طريقها اكتشاف الأختام المزورة وحيل التلاعب بالتقارير الطبية.

وأوضحت أن اتصالات عالية المستوى تقف وراء سرعة إصدار تلك القرارات والإجراءات والتعميمات التي أصدرها الوكيل السهلاوي، التي اعتبرتها مصادر مطلعة مقدمة لتحقيقات مهمة في هذا المجال، لكشف المتورطين وإحالتهم إلى جهات التحقيق والقضاء، واسترداد ما تم صرفه دون وجه حق، استنادا إلى قرارات وتقارير طبية مزورة.
أضف تعليقك

تعليقات  0