“البلدية”: تحرير 15 مخالفة استغلال مساحة و20 تعهد إشغال ورفع 24 سيارة مهملة



استمرارا للحملات التفتيشية التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالتعاون مع مراقبات إشغالات الطرق التابعة لإدارات النظافة العامة بأفرع البلديات بالمحافظات الست بهدف تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات و الأرصفة العامة تجاريا لمختلف أنشطة المحلات التجارية لتفعيل القرار الوزاري رقم 149 لسنة 2006 بشأن لائحة استغلال الساحات والأرصفة العامة للقضاء على مظاهر التعدي على الساحات والطرق العامة التي تؤدي إلى عرقلة حركة المشاة .

وتواصلاً مع هذه الحملات فقد نفذت مراقبة إشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الجهراء حملة تفتيشية على جميع مناطق المحافظة و شملت عدد من محلات الحدادة و كهربائي و بنشر السيارات للتأكد من وجود الترخيص و عدم تجاوز المساحة المرخصة طبقا لشروط وضوابط اللائحة الخاصة باستغلال المساحة أمام المحلات التجارية ويأتي ذلك في سياق تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات و الأرصفة العامة تجاريا لمختلف أنشطة المحلات التجارية وقد جاءت هذه الحملة حسب الجدول الزمني الذي أعدته الإدارة لتغطية أكبر عدد من المناطق بمختلف المحافظات .

ترأسه الحملة
و قد ترأس الحملة التفتيشية مراقب النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الجهراء فيصل العتيبي و كل من المفتشين منصور ثامر و غانم الخالدي و الحسن الذايدي و حمد الهاجري.
شملت المحلات التي تتجاوز حدود المساحة المرخصة أو استغلال مساحة دون الحصول على ترخيص من قبل الأجهزة المختصة في البلدية إضافة إلى الساحات و الطرق العامة المركون فيها سيارات مهملة أو معروضة للبيع و الباعة المتجولين بهدف الحد من هذه الظاهرة التي تشكل تعديا على أملاك الدولة .
تحرير المخالفات
و أسفرت عن رفع عدد 24 سيارة مهملة و عدد 12 دراجة نارية لباعه متجولين و تحرير عدد 20 تعهد إشغال طريق و تحرير 15 مخالفة استغلال مساحة بدون ترخيص .

الخط الساخن
وشددت إدارة العلاقات العامة على أصحاب المحلات بضرورة الالتزام بلوائح و قوانين البلدية تجنبا للمساءلة القانونية و حرصا على تطبيق النظم واللوائح الخاصة بالبلدية, ودعت المواطنين والمقيمين الاتصال بالخط الساخن (139) الذي يتلقى الشكاوي على مدار ساعة لمتابعة الشكاوي والتعامل معها وفقا للإجراءات المتبعة من قبل أجهزة البلدية المختصة .
أضف تعليقك

تعليقات  0