الداخلية تفتح باب التسجيل لدورة شرطي لابناء الكويتيات من الخليجيين


اعلنت وزارة الداخلية فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بالادارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد (مدرسة الشرطة) من المتطوعين الخليجيين من أبناء الكويتيات لدورة شرطي للعام الدراسي 2014/2015.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح في تصريح صحافي اليوم ان ادارة التسجيل والقبول في الوزارة ستبدا بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح التسجيل بالدورة اعتبارا من الأحد المقبل وحتى الثامن من سبتمبر المقبل.

واوضح أن شروط القبول تتمثل في أن يكون المتطوع من أبناء الكويتيات من دول مجلس التعاون الخليجي ومن مواليد الكويت أو يحمل شهادة دراسية من مدارسها ويكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة و ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

واضاف ان من الشروط ايضا ألا يكون قد سبق فصله تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من جهة تعليمية أخرى وان يكون المتطوع لائقا صحيا للخدمة النظامية وألا يقل طول قامته عن 155 سم ويجتاز اختبارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية الى جانب اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية.

وذكر أن من الشروط ايضا أن يكون المتقدم حاصلا على الصف الرابع الابتدائي بنجاح وألا يقل سنه عن 17 عاما ولا يزيد عن 19 عاما مشيرا الى توقيع من يقبل بالدورة على تعهد بالتطوع في قوة الشرطة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد وفقا لما تراه الوزارة مناسبا في هذا الشأن.

واكد الشيخ نواف ضرورة ان يلتزم المتطوع بالعمل في الأعمال المحددة في عقد التطوع ولا يجوز له الانتقال الى غيرها من أعمال بأي حال من الأحوال مبينا أن المستندات المطلوبة لتسلم المغلفات هي الشهادة الدراسية الأصلية أو صورة مصدقة عنها والبطاقة المدنية الكويتية الأصلية وشهادة الميلاد وصورة عنها والجنسية الكويتية الأصلية للوالدة وصوره عنها.

من جانبه قال مدير ادارة التسجيل والقبول المقدم مشعل الفودري في تصريح مماثل ان مدة الدراسة هي اربعة اشهر يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقدارها 250 دينارا ويقضي الطالب ثلاثة اشهر دراسة علمية داخل مدرسة الشرطة.

واضاف ان المتطوع يقضي داخل مدرسة الشرطة شهرا تدريبيا ميدانيا يمنح بعدها الخريج شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة ويعين بأول مربوط رتبة شرطي.
أضف تعليقك

تعليقات  0