رئيس الاتحاد الكويتي للصيادين ظاهر الصويان شواطيء الكويت خالية من أي نفوق للأسماك



أثار مقطع فيديو تناقله الصيادون حول نفوق كبير للأسماك في احدى دول الخليج ضجة كبيرة حيث تناقل البعض أنه في الكويت فيما ذهب اخرون إلى أنها الامارات .

وحول ذلك أكد رئيس الاتحاد الكويتي للصيادين ظاهر الصويان أن شواطيء الكويت خالية من أي نفوق للأسماك وأن لهجة المتحدث في مقطع الفيديو ليست كويتية وأنه لم يكن لديه اتصالا مع رئيسة هيئة الزراعة بهذا الشأن لأن البعض تناقل ماسج مفاده أنه بالاتصال على رئيسة الهيئة أوضحت أن هذا النفوق في الامارات وليس الكويت ، وهذا لم يحدث حيث لم يتم اي اتصال بهذا الشأن مع رئيسة الهيئة .

وشدد الصويان على ضرورة مراعاة الصدق في أي رسائل يتم تناقلها وعدم زج اسم الاتحاد أو هيئة الزراعة في أخبار ملفقة معلنا أنه كرئيس الاتحاد لن يتهاون تجاه كل من يتعمد نشر أخبار كاذبة تتناول الاتحاد أو تقول على لسان أعضاءه أشياء لم تحدث مهيبا بالجميع تأني الصحة عند بث أي رسالة وعدم ترويج الاشاعات. وطمأن الصويان المواطنين أن أسماك الكويت بخير وأن الشريط الساحلي الكويتي خال من نفوق الأسماك ، لافتا إلى أنه لو كان هناك نفوق لكان الاتحاد بادر بالاعلان عنه لمعرفة أسبابه وذلك حرصا منه على الثروة السمكية التي هي مصدر رزق الصيادين.

وقال أن ظهور مقطع الفيديو الخاص بالنفوق وبثه للمواطنين في هذا الوقت قد يكون الغرض منه اثارة البلبلة ونشر إشاعات بأن الأسماك مريضة وذلك لتنفير الناس من الطازج الكويتي لمصلحة الأسماك المستوردة ، مؤكدا أنه قد يكون بعض التجار الجشعين وراء بث هذا الفيديو لتحقيق مكاسب من وراء ذلك .

ونوه الصويان بأننا على أبواب موسم صيد الربيان من المياه الاقليمية والذي يبدأ أول سبتمبر ويمتد حتى منتصف يناير متمنيا من الصيادين الالتزام بالقوانين والحفاظ على البيئة البحرية والابلاغ عن أي شيء غريب يلاحظونه في البحر ، موضحا أن البحر هو حياة الصيادين وأنهم أحرص الناس على حمايته والحفاظ عليه.

وأشاد الصويان بتعاون هيئة الزراعة مع اتحاد الصيادين مثمنا جهود رئيسة الهيئة نبيلة الخليل ونائب الرئيس لقطاع الثروة السمكية فيصل الحساوي ومدير ادارة الرقابة البحريه مرزوق الهبي .

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0