بعد سامسونج … إل.جي تتوقف عن إنتاج شاشات البلازما


ذكرت تقارير إخبارية الإثنين أن شركة إل.جي إلكترونيكس ثاني أكبر منتج لأجهزة التلفزيون في كوريا الجنوبية تعتزم وقف إنتاج أجهزة التلفزيون ذات شاشة البلازما فى القريب العاجل بسبب تراجع الطلب على هذا النوع من الأجهزة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن رئيس قطاع أجهزة الترفيه المنزلية في إل.جي، ها هيون هووي القول :”نُجري حالياً دراسةً داخليةً عن الموعد المناسب لوقف نشاط إنتاج أجهزة تلفزيون شاشة البلازما، سنصدر إعلاناً رسيماً بشأن الأمر في المستقبل”.

وأعلنت كانت شركة سامسونغ إس.دي.آي المتخصصة في إنتاج البطاريات والتابعة لـ”سامسونغ غروب” أكبر مجموعة اقتصادية في كوريا الجنوبية قبل شهر وقف إنتاج أجهزة تلفزيون البلازما بداية من آخر نوفمبر(تشرين الثاني) والتركيز على قطاع أجهزة ومواد الطاقة.



وكانت مؤسسة ديسبلاي سيرش المتخصصة في دراسة أسواق أجهزة التلفزيون والشاشات، توقعت تراجع مبيعات شاشات البلازما في العالم إلى 5 ملايين شاشة في2015 مقابل10.3 مليون شاشة في 2013.



يُذكر أن المستهلكين أصبحوا يفضلون أجهزة التلفزيون المزودة بشاشات عرض البلور السائل (إل.سي.دي) أو العاملة بنظام الباعث الضوئي الثنائي (إل.دي.دي) أو بنظام الباعث الضوئي الثنائي العضوي (أو.إل.إي.دي).
أضف تعليقك

تعليقات  0