أشياء لا يعلمها المستخدم عن سماعة الرأس الخاصة بهاتف الآيفون


يستخدم الكثير من الأشخاص السماعة الخاصة بالآيفون في الاستخدام العادي والتقليدي وتكون مهمتها فقط أن يستمع الشخص لما يريده مع التحكم بالهاتف للرد على المكالمات أو تجاهلها وتسريع وتغيير الملف الصوتي الذي يستمع إليه مع تجاهل بعض الاستخدامات التي من الممكن أن تقدمها السماعة، والتي تسمح للمستخدم بالتحكم في الكثير من الأغراض الخاصة بالهاتف. نلخص معكم بعض الاستخدامات التي لا يعلمها المستخدمون عن سماعة الراس الخاصة بهاتف آيفون.

1- تشغيل الفيديوهات أو الصوتيات وإيقافها: يمكن للمستخدم أن يقوم بتشغيل الفيديوهات أو الصوتيات بكل سهولة من خلال التحكم في تشغيلها أو إيقافها بواسطة الأزرار الثلاثة الموجودة في سماعة الأذن ودون الحاجة إلى فتح الهاتف.

2- التقديم السريع والتراجع لبرامج الصوتية: يمكن للمستخدم أن يقوم بتسريع الملف الصوتي من خلال الضغط على الزر الموجب مرتين متتاليتين والتراجع عن طريق الضغط مرتين على الزر المرسوم عليه علامة سالب وفي الحالتين يجب الضغط باستمرار على الزر الثالث.

3- التبديل بين المكالمات: يستطيع المستخدم أن يقوم بالتبديل بين المكالمات التي يستقبلها من خلال الضغط على الزر الأوسط مرة واحدة ويستطيع إنهاء المكالمة الحالية التي يتصل بها عن طريق الاستمرار في الضغط على الزر الأوسط لمدة طويلة نسبياً حتى يتم إنهاء المكالمة المفعلة ليستطيع المستخدم الاستمرار بسهولة مع المكالمة الأخرى المعلقة.

4- التقاط الصور: داخل تطبيق الكاميرا الافتراضية على هواتف آيفون يمكن استخدام الزر المخصص لرفع الصوت لالتقاط الصورة وهذا لا يعمل علي تطبيقات الكاميرا المختلفة مثل انستاجرام، بل يعمل فقط على تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بالهاتف.

5- تفعيل سيري : يمكن تفعيل خدمة التحكم عبر الصوت سيري مع استمرار الضغط على زر الأوسط وتعمل هذه الخاصية على هاتفي آيفون 5 و آيفون 4S .

6- الانتقال إلى الأغنية التالية: بالنقر نقرة مزدوجة على الزر المخصص برفع الصوت والزر الأوسط يساعد المستخدم على الانتقال إلى الأغنية التالية.

7- الإجابة على المكالمات وإنهاؤها: بالضغط على الزر الأوسط سيستطيع المستخدم الرد على المكالمات وبالضغط على نفس الزر مرة أخرى سيتمكن من تعليق المكالمة.

8- تجاهل المكالمات الواردة: يمكن للمستخدم تجاهل المكالمات الواردة من خلال الاستمرار بالضغط على الزر الأوسط حتى يصدر الهاتف صوتين يعلنان عن قطع الاتصال عن المكالمة الواردة.
أضف تعليقك

تعليقات  0